المشير خليفة حفتر يعود لقيادة الجيش الليبي

كشف مصدر عسكري ليبي، اليوم الخميس، أن المشير خليفة حفتر عاد لمنصب القائد العام للقوات المسلحة، وذلك بعد اعتكافه المؤقت عن منصبه للترشح للانتخابات الرئاسية الليبية.

وقال المصدر العسكري، إن “المشير خليفة حفتر عاد لمنصب القائد العام للجيش الوطني الليبي والفريق أول عبد الرازق الناظوري لرئاسة الأركان العامة”.

وكان القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، قد كلّف رئيس الأركان عبد الرزاق الناظوري، ليحل محله مؤقتا لفترة تنتهي عند الانتخابات العامة، التي كانت مقررة نهاية العام الماضي، حسب الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وبحسب وثيقة قرار من القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، فقد تم تكليف الفريق أول عبد الرزاق الناظوري بمهام القائد العام لفترة ثلاثة أشهر تبدأ من 23/9/2021 وتنتهي 24/12/2021.

وكان من المفترض وفق خارطة طريق تدعمها الأمم المتحدة، إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة في 24 ديسمبر، الذي يوافق العيد الوطني لليبيا، ثم تم التعديل إلى إجراء الانتخابات الرئاسية في ديسمبر والبرلمانية في يناير، إلا أن الليبيين تفاجأوا بتأجيل كليهما لأسباب قالت مفوضية اللاجئين إنها تخص عدم الانتهاء من مراجعة قوائم المرشحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى