المقر الرئيسي لحركة النهضة الإخونجية في تونس يحترق

وزير سابق يلقي بنفسه من الطابق العلوي والحركة تعلن مصرع "أحد أعضائها"

قالت حركة النهضة الإخونجية في تونس، مساء اليوم الخميس، أن “أحد أعضائها” لقي مصرعه إثر اندلاع حريق داخل مقرها الرئيسي بمنطقة مونبليزير في العاصمة تونس.

وأفادت مصادر تونسية أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لإطفاء النيران، وإخراج الأشخاص العالقين. فيما حاصر الدخان عدداً من الموظفين بالمقر، الذين احتموا عند الشرفات في انتظار إجلائهم.

بفعل فاعل

وكشف القيادي في حركة النهضة محمد القوماني، أن “الحريق كان بفعل فاعل”، مشيراً إلى أن شخصاً قام بحرق نفسه داخل المقر الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران.

كذلك، أظهرت المعطيات الأولية أن الشخص الذي أحرق مقر النهضة وتوفي داخل الحريق، تم طرده مؤخراً من عمله داخل مقر الحركة، وطلب اليوم لقاء رئيس الحركة راشد الغنوشي، فتم منعه، ليقوم بسكب البنزين وحرق نفسه، ويتسبب باندلاع النيران في المقر.

في موازاة ذلك، أكد مصدر صحافي مقتل شخص وإصابة 12 آخرين في الحريق.

في حين أفاد شهود عيان لوكالة رويترز، بأن عمال الحماية المدنية أنقذوا أشخاصاً من الحزب كانوا عالقين هناك.

وزير الداخلية السابق يلقي بنفسه من الطابق العلوي

إلى ذلك، أظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل القيادي في الحركة وزير الداخلية السابق، علي العريض، يلقي بنفسه من الطابق العلوي، بعد أن عجز عن التنفس بفعل الدخان والنيران التي حاصرت مكتبه.

كما أظهرت بعض المشاهد استعار ألسنة النيران داخل المبنى وخارجه سريعا بفعل الرياح، كما وثقت محاولة إلقاء قيادات من الحركة وموظفين عاملين في المقر، القفز من الطوابق العلوية بعد تكسير النوافذ.

وفي وقت سابق، أكد المستشار السياسي لرئيس النهضة، سامي الطريقي، أن التحقيقات ستبين إن كان الحادث “مفتعلا أو عاديا”، وفق تعبيره.

وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، إن الحريق تسبب في بعض الأضرار، مشيرا إلى “أن علي العريض أصيب بكسور على مستوى الساقين”، فيما “أصيب القيادي عبد الكريم الهاروني بحروق”.

يشار إلى أن مدير الحماية المدنية، العميد منير، أعلن أن 12 شخصا بينهم العريض، أصيبوا في الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى