النظام التركي يشن هجوماً عسكرياً ضد حزب العمال في شمال العرق

شنت قوات النظام التركي في ساعة مبكرة اليوم الاثنين، عملية عسكرية جديدة عبر حدودها، باستخدام القوات الجوية والخاصة ضد مخابئ حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وقال وزير دفاع النظام التركي خلوصي أكار، صباح اليوم الاثنين: أن “طيارينا الأبطال نجحوا في ضرب أهداف تتكون من ملاجئ ومخابئ وكهوف وأنفاق ومستودعات ذخيرة، وما يسمى بالمقرات التابعة للمنظمة الإرهابية”.

وقال إن الحملة العسكرية، التي أطلق عليها اسم “Claw-Lock”، تستهدف مخابئ حزب العمال الكردستاني في مناطق ميتينا والزاب وأفاسين باسيان.

وأضاف أن جيش النظام التركي تلقى دعما من مروحيات أتاك وطائرات بدون طيار وطائرات مسيرة مسلحة، مؤكدا أن “مدفعيتنا أصابت الأهداف بدقة كاملة”.

وتابع: “حتى الآن، تستمر عمليتنا بنجاح كما هو مخطط لها. وقد تم تحقيق الأهداف المحددة في المرحلة الأولى”.

وغالبا ما يختبئ مسلحو “حزب العمال الكردستاني“، في شمال العراق ويشنون من هناك هجمات عبر الحدود على أراضي تركيا.

وبدأت عمليات Claw-Tiger وClaw-Eagle في المناطق الحدودية بشمال العراق في عام 2020 لضمان سلامة الشعب التركي والحدود.

ويرى مراقبون ان العمليات التي يشنها جيش النظام التركي ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني بين الفترة والأخرى تهدف في الأساس الى التغطية على الأزمات الداخلية للحكومة التركية خاصة في المجال الاقتصادي.

وتعاني تركيا من تراجع اقتصادي في السنوات الأخيرة زادها تفشي وباء كورونا حدة خاصة مع انهيار قيمة الليرة وتراجع السياحة والتصدير.

وفي كل مرة يطلق اردوغان عملية عسكرية ضد المتمردين لإلهاء الرأي العام وارضاء الأحزاب القومية خاصة حليفه زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجلي الذي عرف بإطلاق تصريحات قوية ضد الأكراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى