اليونيسف: 13 ألف طفل فلسطيني ضحية الحرب الإسرائيلية على غزة

حجم ووتيرة الدمار في القطاع "صادمة"

أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة راح ضحيتها نحو 13 ألف طفل فلسطيني وعن عدد لا يحصى من الإصابات.

وأشارت راسل إلى أن “الحرب تسببت في مقتل معلمين وأطباء وعاملين في المجال الإنساني”، ووصفت حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة ب”صادمة”.

وأكدت راسل في منشور لها عبر منصة “إكس”، أن “الحرب على غزة تسببت في مقتل أكثر من 13 ألف طفل وإصابة عدد لا يحصى من الأشخاص”.

وطالبت المسؤولة الأممية “بوقف إطلاق النار في غزة الآن، وقالت إن “المنازل والمدارس والمستشفيات مدمرة”، محذرة من أن “المجاعة في غزة وشيكة”.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حينما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بدء عملية “طوفان الأقصى“؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمصرع نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفرت حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 33 ألف شهيد و75 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني كافة مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى