انتشار كثيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل مدينة القدس والفصائل الفلسطينية في حالة استنفار

أفادت مصادر متعددة من مدينة القدس المحتلة، بأن مسيرة الأعلام الإسرائيلية التي تنظمها جماعات يهودية متطرفة في القدس، من المقرر أن تنطلق صباح اليوم الأحد بمنطقة باب العامود وصولًا إلى حائط البراق، وسط انتشار أمني كثيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت المصادر، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع بـ 3 آلاف عنصر أمني لمدينة القدس تحسبًا لحدوث اشتباكات مع الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن نصف عدد المشاركين في المسيرة سيتوجهون إلى باب الخليل، والنصف الأخر يتوجهون إلى باب العامود.

وأكدت مرور أعداد من المستوطنين عبر سوق القطانين، ذلك لأداء طقوس دينية وصلوات تلمودية.

وقالت المصادر، إن ثمة دعوات فلسطينية تبنتها الفصائل الفلسطينية كثافة، كانت قد انطلقت للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيلية، وسط تخوفات إسرائيلية من تصعيد أمني محتمل قد يجرى في القدس.

وتابعت، “قوات الاحتلال الإسرائيلي ستغلق كافة الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى لمنع وصول الفلسطينيين، تجنبًا لحدوث مواجهات، كما أجبرت التجار بغلق محالهم التجارية”.

وانطلقت دعوات لرفع العلم الفلسطيني في مناطق وادي الجوز، وجبل المكبر، وأحياء أخرى في القدس المحتلة.

يشار إلى أن الفصائل الفلسطينية والغرفة المشتركة أعلنت الخميس، عن حالة الاستنفار والانعقاد الدائم لمتابعة ما يجري في مدينة القدس المحتلة، فيما وجه القيادي الفلسطيني محمد دحلان، انتقادات لاذعة للمجتمع الدولي بسبب الصمت والعجز عن لجم الاحتلال في تنفيذ مخططاته في القدس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وعمليات القتل اليومي ومصادرة الأراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى