بايدن يؤكد أن بلاده لا تخوض حرباً مع روسيا

ويحظر الواردات الروسية من المأكولات البحرية والمشروبات الكحولية

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أن بلاده لا تخوض حرباً ضد روسيا في أوكرانيا، وأن “روسيا ستدفع ثمنا باهظا إن استخدمت أسلحة كيماوية في أوكرانيا”.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة، أن الادارة الاميركية وحلفائها مستمرين “بالعمل على فرض مزيد من الضغوط على روسيا” بسبب الحرب في أوكرانيا، وعن فرض حظراً على “واردات المأكولات البحرية والمشروبات الكحولية” من روسيا إلى الولايات المتحدة، مضيفاً: “نحن نزيد التنسيق مع مجموعة السبع لفرض عقوبات إضافية على كبار رجال الأعمال الروس”.

وقال جو بايدن في كلمة ألقاها من البيت الأبيض اليوم: “سنتخذ خطوات إضافية للوقوف أمام العدوان الروسي على أوكرانيا”، مشدداً على أن “الوحدة مع الحلفاء ضرورية للوقوف أمام  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، “نحن نزيد التنسيق مع مجموعة السبع من اجل فرض عقوبات إضافية على كبار رجال الأعمال الروس”.

وأشار إن البورصة الروسية مغلقة منذ أسبوعين “بسبب تأثرها بالعقوبات الاقتصادية” على موسكو.

في سياق متصل، أكد الرئيس الأمريكي، أن واشنطن ستوفر المزيد من الدعم لأوكرانيا، مضيفاً: “نسهل وصول المزيد من شحنات الأسلحة الدفاعية إلى أوكرانيا.. كما أن مجلس الشيوخ مرر قانون إنفاق لمساعدة الشعب الأوكراني”.

وأعلن عن، “سحب مسمى دولة تفضيلية من روسيا لتصبح دولة عادية بالمعاملة التجارية”، مضيفاً أن “سحب مسمى دولة تفضيلية من روسيا سيؤثر على اقتصادها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى