بسبب خطر القصف والهجمات الإرهابية… السلطات الحاكمة في خيرسون تدعو المدنيين للمغادرة الفورية

بسبب خطر القصف والهجمات الإرهابية، دعت السلطات الحاكمة في خيرسون اليوم السبت، جميع المدنيين إلى مغادرة مدينة خيرسون على الفور والعبور إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر، وطلبت من جميع العاملين في الهيئات والوزارات التابعة للإدارة التي عينتها موسكو في المقاطعة المغادرة. وحث الناس على ركوب القوارب وعبور نهر دنيبرو.

وقالت إدارة المقاطعة في بيان عبر “تلغرام”: “نظرا للوضع المتوتر في الجبهة، وزيادة خطر تعرض المدينة للقصف المكثف والهجمات الإرهابية، يتعين على جميع المدنيين مغادرة المدينة على الفور والعبور إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر”.

وأشار البيان إلى أن هذا المطلب ينطبق على جميع فروع ووزارات الإدارة المدنية.

وفي وقت سابق، قال قائد مجموعة القوات المشتركة في منطقة العملية العسكرية سيرغي سوروفكين، إن هناك معلومات تدل على احتمال استخدام نظام كييف أساليب حرب محظورة في منطقة خيرسون وإعداد كييف هجوما صاروخيا مكثفا على سد محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية، بالإضافة إلى ضربات صاروخية مدفعية عشوائية وواسعة النطاق على المدينة.

وبدأ آلاف المدنيين النزوح منذ أيام عبر نهر دنيبرو بعد تحذيرات من هجوم أوكراني وشيك لاستعادة المدينة، لكن تحذير السبت صدر مع التأكيد مجددا على أهميته.

وقال بيان على تطبيق تيليجرام “نظرا للوضع المتوتر على الجبهة، وتزايد خطر القصف المكثف على المدينة ووجود تهديد بهجمات إرهابية، يجب على جميع المدنيين مغادرة المدينة فورا والعبور إلى الضفة اليسرى (الشرقية) لنهر دنيبرو!”.

وأضاف البيان “احرص على سلامة عائلتك وأصدقائك! لا تنس الوثائق والأموال والمقتنيات الثمينة والملابس”.

وطلب البيان أيضا من جميع العاملين في الهيئات والوزارات التابعة للإدارة التي عينتها موسكو في خيرسون المغادرة. وحث الناس على ركوب القوارب وعبور نهر دنيبرو.

وتحتدم إحدى أهم المعارك في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر بالقرب من خيرسون مع تقدم القوات الأوكرانية على الضفة الغربية لدنيبرو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في إفادة يوم السبت إن قواتها صدت محاولة أوكرانية لاختراق خط سيطرتها في منطقة خيرسون. ولم يتسن لرويترز تأكيد تقارير ساحة المعركة بشكل مستقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى