بوتين: سنعمل على توسيع علاقات الشراكة الواقعية مع الدول الصديقة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن النخب السياسية في الغرب والولايات المتحدة تحاول إفساد العلاقات مع موسكو، أن بلاده ليست في عزلة وستواصل بناء علاقات مع الذين يقدرون سمعتهم ويريدون التعاون.

وقال بوتين، متحدثا أمام مجلس المشرعين الروس، اليوم الجمعة: “لن ندخل في عزلة ذاتية، بل على العكس، سنعمل على توسيع علاقات الشراكة الواقعية والمتساوية والمتبادلة المنفعة حصريًا مع الدول الصديقة في أوراسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

كما أكد بوتين أن النخب السياسية في الغرب والولايات المتحدة تحاول إفساد العلاقات مع روسيا، في حين لا يرغب الأشخاص والشركات لديهم بذلك.

وتابع بوتين، النخب تتصرف بشكل مختلف، لكننا نعلم أن النخب في هذه الدول لا تنتهج دائما سياسة موجهة لمصالح شعوبها، بل ستعود لتطاردهم.

وأضاف بوتين: “نحن مستعدون للعمل مع هؤلاء الشركاء الأجانب، مع الشركات والمؤسسات العالمية التي تقدر سمعتها التجارية وتريد التعاون مع روسيا”.

وأشار بوتين إلى أنه يجب على السلطات الروسية أن تعمل كفريق واحد متماسك في ظروف ما وصفه بالعدوان الاقتصادي للدول الغربية في ظل ظروف العدوان الاقتصادي للغرب، يتعين على البرلمان والحكومة وجميع السلطات الإقليمية والمحلية التصرف بوضوح وسرعة، والعمل كفريق واحد متماسك ومنسق بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى