بوتين والأسد يجتمعان في موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيعقد مع الرئيس السوري بشار الأسد مباحثات اليوم الأربعاء في موسكو، ستركز على الوضع في سوريا، وسبل تطوير التعاون بين البلدين.

وقال الكرملين: “سيعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد مباحثات في الكرملين الأربعاء 15 مارس”.

وتابع: “سيبحث الجانبان سبل تطوير التعاون الروسي السوري في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية، وآفاق التسوية الشاملة في سوريا”.

أعلنت الرئاسة السورية، الثلاثاء، وصول الرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو في زيارة رسمية لإجراء محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ووصل الأسد على رأس وفد وزاري كبير إلى موسكو مساء اليوم في زيارة رسمية إلى روسيا.

وجرت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السوري في مطار ڤنوكوڤا الدولي في موسكو.

وكان في استقبال الأسد، ميخائيل بوغدانوف ممثلا خاصا للرئيس فلاديمير بوتين، ونائب وزير الخارجية، وسفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف، وسفير سوريا في موسكو بشار الجعفري.

وتعتبر هذه الرحلة أول زيارة رسمية لبشار الأسد خارج الشرق الأوسط منذ الزلزال المدمر الذي شهدته سوريا وتركيا الشهر الماضي.

وتأتي الزيارة بعد لقاء جمعه مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق، حيث طالب الرئيس السوري بشار الأسد، بـ”أجندة محددة” لاجتماع الحوار بين سوريا وتركيا، بمشاركة روسيا وإيران، ووفق ما ذكره بيان صادر عن الرئاسة السورية، الخميس الماضي.

وفي 28 ديسمبر الماضي، أجرى وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا مشاورات في موسكو ضمن إطار عملية تطبيع علاقات بين أنقرة ودمشق. وذكرت مصادر تركية أن الجانبين اتفقا على تشكيل لجنة ثلاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى