بوتين والسيسي يشاركان في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي

وفود من 69 دولة تطلب المشاركة في فعاليات منتدى

كشف مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة  265 شركة أجنبية في فعاليات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إضافة لمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيشارك عبر الفيديو في الجلسة الرئيسية، وأن مصر ستكون الضيف الرئيسي للمنتدى هذا العام.

وقال أوشاكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كانت أرسلت دعوات إلى ممثلين رسميين من دول غير صديقة لحضور الحدث: “لن يكون هناك ممثلين رسميين من الدول غير الصديقة في المنتدى”.

وأوضح مساعد الرئيس الروسي أن هناك 265 شركة أجنبية أكدت مشاركتها في فعاليات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي ينطلق بنسخته الخامسة والعشرين هذا الأسبوع.

وأكد أوشاكوف إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيشارك عبر الفيديو في الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، مشيراً إلى أن مصر ستكون الضيف الرئيسي للمنتدى هذا العام.

وأضاف أوشاكوف: “سيحضر وفد مصري كبير يضم مسؤولين رسميين ورجال أعمال. ترأس الوفد وزيرة التجارة والصناعة”.

كان حاكم سانت بطرسبرغ، ألكسندر بيغلوف، قد أعلن في وقت سابق، أن وفودا من 69 دولة قد طلبت المشاركة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، الذي يعقد في الفترة 15-18 حزيران/يونيو الجاري.

يشار إلى أن منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي هو حدث اقتصادي ينظم سنويا في مدينة سانت بطرسبرغ، في روسيا منذ عام 1997، وتحت رعاية الرئيس الروسي منذ عام 2005، وتشارك فيه أكثر من 120 دولة مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى