بوتين يؤكد استحالة هزيمة روسيا في ساحة المعركة

"الغرب يسعى لتحويل الصراع وأخرج المارد من قمقمه"

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، الغرب ببدء الصراع في أوكرانيا، قائلاً إن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة تسعى “لسلطة غير محدودة” في الشؤون الدولية.

وأكد الرئيس بوتين على أن هزيمة روسيا في ساحة المعركة مستحيلة، منوها بأنه سيتم التعامل بالشكل المناسب حيال تحويل الصراع في أوكرانيا إلى مواجهة عالمية، مضيفاً في خطاب أمام الجمعية الفيدرالية، أن “تدفقات المال الغربية للحرب لا تنحسر والغرب أخرج المارد من القمقم”، موضحاً: “هم من بدأوا الحرب وفعلنا كل شيء لمنعها”.

كما شدد على أن النخب الغربية هي المسؤولة عن التصعيد في أوكرانيا، لافتاً إلى أن الغرب يسعى لتحويل صراع محلي إلى صراع عالمي.

وتابع بوتين قائلاً أن روسيا تواجه خطراً وجودياً، مؤكداً أنه “من المستحيل هزيمة بلادنا في أرض المعركة. وسنفعل كل شيء من أجل عودة السلام إلى أراضينا”.

وأوضح بوتين أن بلاده ستقرر مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خطوة بخطوة.

كما أوضح أن بلاده فعلت كل ما هو ممكن لحل مشكلة دونباس سلمياً، لكن الغرب أعد سيناريو مختلفاً.

وأردف بوتين أن كييف أجرت محادثات مع الغرب بشأن إمدادات الأسلحة قبل العملية العسكرية.

إلى ذلك توعّد بوتين بمحاكمة “الخونة” في روسيا، قائلاً، إن “كل الذين اختاروا خيانة روسيا يجب أن يُحاسَبوا أمام القانون”، مؤكداً في الوقت ذاته أن الأمر ليس عبارة عن “مطاردة ساحرات”.

أما فيما يخص اقتصاد بلاده، فأكد أن موسكو تتحدى محاولات الغرب لتدمير الاقتصاد الروسي عن طريق حزمة غير مسبوقة من العقوبات.

وأضاف بوتين أن تريليونات الدولارات على المحك بالنسبة للغرب لكن تدفقات الدخل الروسي لم تنضب.

يأتي ذلك الخطاب قبل 3 أيام من الذكرى الأولى لبدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى