بوتين يبلغ شويغو بامكانية استخدام أسطول المحيط الهادئ في الصراعات على أي اتجاه

خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرغي شويغو اليوم الاثنين، أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمرحلة الأولى من التفتيش المفاجئ لأسطول المحيط الهادي وشكر الجيش على تنظيم هذا العمل.

وأبلغ بوتين وزير دفاعه بأولويات واضحة لاستخدام قواتنا المسلحة وإن مهام تطوير الأسطول، بما في ذلك أسطول المحيط الهادئ لم يقم أحد بإلغائها، وطلب منه مواصلة هذا العمل طبعا، والاهتمام بالتطوير والتحضير لمثل هذه الأحداث في الأساطيل الأخرى”.

وأضاف بوتين: “بغض النظر عن كل شيء، يمكن بالطبع استخدام قوات الأسطول بمكونات فردية في الصراعات على أي اتجاه. لذلك أطلب منك أن تضع ذلك في الاعتبار أيضًا. في واقع الأمر، أنا أعلم أن كل من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة يعملون ذلك”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أولويات الجيش قائلا: “من الواضح لنا أن لدينا اليوم أولويات للقوات المسلحة، وهي الصراع الأوكراني وكل ما يتعلق بحماية شعبنا في دونباس والمناطق الجديدة”.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، حول إمكانية استخدام الأسطول الروسي في اتجاهات مختلفة مرتبطة بالوضع المتوتر حول البلاد.

وقال بيسكوف: “محيط (روسيا) متوتر للغاية في العديد من الاتجاهات، حولنا حالات صراع ونزاعات إقليمية، كلنا نعرف جيداً جغرافية هذه الصراعات الإقليمية، وهذا بالضبط ما كان يدور الحديث حوله”.

وفي 14 أبريل، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حالة التأهب في أسطول المحيط الهادي بشكل كامل، كجزء من عملية تفتيش مفاجئة، ووضعه في أعلى درجات الاستعداد القتالي، حيث يجب على البحارة خلال إجراء التدريبات محاكاة منع عدو افتراضي من دخول الجزء الجنوبي لبحر أوخوتسك، وصد عملية إنزال في ساخالين والجزء الجنوبي من جزر الكوريل، مبينا أن الهدف الرئيسي من هذا التفتيش هو رفع قدرة القوات المسلحة في مهام صد عدوان محتمل من جانب المحيط والبحر.

وأعلن شويغو أن 167 سفينة، بما في ذلك 12 غواصة، شاركت في التفتيش المفاجئ لأسطول المحيط الهادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى