بوتين يتفقد مراكز التدريب العسكري للقوات الروسية

روسيا تواصل استهداف منظومات القيادة العسكرية والطاقة في أوكرانيا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس جولة تفقدية لمتابعة الاستعدادات القتالية للجنود الروس الذين تمت تعبئتهم مؤخراً، في قاعدة عسكرية بمقاطعة ريازان جنوب شرقي روسيا، فيما واصلت القوات الروسية توجيه ضربات بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة تطلق من الجو لمنظومات القيادة العسكرية والطاقة في أوكرانيا.

وأفادت وكالة “تاس” الروسية، بأن بوتين أجرى جولة تفقدية في أحد المراكز التدريبية العسكرية التي تشرف على إعداد وتأهيل الجنود المنضمين في إطار التعبئة الجزئية.

وأشارت إلى أن وزير الدفاع سيرجي شويجو أطلع بوتين على سير تدريب القوات التي تم حشدها، والتي تم استدعاؤها لدعم الجهود العسكرية الروسية في أوكرانيا.

استهداف منظومات القيادة والطاقة في أوكرانيا

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن قواتها أصابت بأسلحة عالية الدقة جميع المواقع المستهدفة للقيادة العسكرية ومنظومة الطاقة في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن قواتها واصلت خلال اليوم الماضي توجيه ضربات بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة تطلق من الجو لمنظومات القيادة العسكرية والطاقة في أوكرانيا، مضيفة أنه “تمت إصابة جميع المواقع التي تم تحديدها”.

وأضاف البيان أن وحدات من القوات الأوكرانية حاولت اختراق الدفاعات الروسية على محور نيكولايف – كريفوي روغ (خيرسون)، لكنها منيت بهزيمة و”فرت في حالة من الفوضى”، بعدما بلغت خسائرها أكثر من 200 قتيل و14 دبابة و16 عربة قتالية مدرعة، بينما استسلم 18 جنديا أوكرانيا آخرين.

وعلى محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، تم إحباط محاولات أوكرانية لعبور نهر جيربيتس في عدة مواقع، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ودمرت عربتان قتاليتان مصفحتان وثلاث مركبات رباعية الدفع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى