بوتين يتوعد باستخدام كل الوسائل للرد على التهديدات للأمن القومي الروسي

خلال اجتماع موسع للهيئة القيادية لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن أولوية العمل المقبل لـ هيئة الأمن الفدرالية الروسية تتمثل في مساعدة القوات المسلحة والحرس الوطني في تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة.

وكشف أن وحدات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي شاركت بشكل مباشر في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقامت بتنفيذ مهام عملياتية معقدة وغير تقليدية هناك، ونفذت مهام معقدة أثناء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقامت بتوفير الأمن لحدود الدولة الروسية.

وتوعد بوتين بالرد على كل تهديد للأمن القومي باستخدام كل الوسائل الضرورية لفعل ذلك. ويجب كشف وقمع أنشطة أولئك الذين يحاولون تقسيم المجتمع الروسي باستخدام النزعات الانفصالية والقومية والنازية الجديدة”.

كما شدد الرئيس الروسي على أهمية حماية الفضاء الرقمي لروسيا والبيانات الشخصية.

وعن الأولويات الرئيسية للعمل الهيئة في المرحلة المقبلة قال بوتين: “أولا وقبل كل شيء، من الضروري الاستمرار في مساعدة القوات المسلحة والحرس الوطني الروسي في تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة، بما في ذلك دعم وحدات الجيش من ناحية مكافحة التجسس، والتبادل السريع للمعلومات المهمة”، مشيراً إلى أن وكالات الأمن الروسية نجحت في إحباط مخططات إرهابية تستهدف الأمن القومي الروسي.

وأضاف الرئيس الروسي إن أوكرانيا تستخدم أساليب إرهابية ولها تاريخ طويل في ذلك.

ووجه بوتين وكالات الأمن بالعمل سريعا في المناطق الجديدة التي سيطرت عليها روسيا في أوكرانيا والرد على التهديدات بكل الوسائل، كما شدد على أهمية مواصلة دعم القوات هناك بكل الأسلحة والذخائر وتقوية وحدات الاستطلاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى