روسيا تشن هجمات دقيقة على المطارات العسكرية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة الروسية شنت هجوماً صاروخياً دقيقاً على المطارات العسكرية الأوكرانية، ليلة السبت.

وقالت الوزارة في بيان لها: “الليلة، شنت القوات المسلحة الروسية ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، جوية وبحرية، على القواعد الجوية للقوات الأوكرانية في مناطق ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي ودوبنو في مقاطعة ريفنا “، وأن “هدف الضربة قد تحقق، وأصيبت جميع المواقع المحددة”.

وخسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 170 شخصًا على محور دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وأضافت الوزارة، “خلال النهار، تم القضاء على ما يصل إلى 170 جنديًا أوكرانيًا، و 3 مركبات قتالية مدرعة، و 5 مركبات، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز كراب البولندية الصنع على محور دونيتسك، خلال اليوم الماضي، مؤكدة أن تجمع قوات “الجنوب” صد 5 هجمات أوكرانية على هذا المحور في يوم واحد.

وعلى محور كراسنوليمانسك، صدت القوات الروسية هجومين شنتهما القوات الأوكرانية، وخسرت كييف ما يصل إلى 110 جنود، ومدافعM777 ومدافع هاوتزر غفوزديكا جنوب غرب منطقة كوفاليفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وفي منطقة غابات سيريبريانكا في غضون يوم واحد.

وكانت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 150 شخصًا على محور جنوب دونيتسك ومركبتين قتاليتين مصفحتين وأربع مركبات وقاذفة لهب من طراز غراد بالإضافة إلى نظام مدفعي أمريكي الصنع إم777.

وصدت مجموعة “الشرق” هجوماً أوكرانياً واحداً على هذا المحور في منطقة أورجاينوي في جمهورية دونيتسك الشعبية في يوم واحد.

كما دمر الجيش الروسي حظائر الطائرات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في زابوروجيه. وتم تدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية التابع للفيلق التاسع للجيش التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 80 شخصًا، و3 عربات قتالية مدرع، و 4 مركبات ، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز دي-30 على هذا المحور. وصدت القوات الروسيةجومين للعدو في منطقة قرية رابوتينو بمقاطعة زابوروجيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى