بوتين يجتمع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي

خلال اجتماعه مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، أكد الرئيس فلاديمير بوتين ثقته في قدرات روسيا على التغلب على كل الصعوبات التي تحاول بعض الدول خلقها لها.

وقال بوتين أثناء الاجتماع: “اليوم سنناقش الإجراءات التي نتخذها ويجب أن نتخذها للتغلب على الصعوبات التي تخلقها بعض الدول فيما يتعلق بروسيا. حتى الآن، لم ينجحوا في تحقيق الأهداف التي حددوها بحسب وجهة نظرهم الموجهة ضد روسيا”، مضيفا “أنهم لم ولن ينجحوا”.

وأشار إلى أنه “من الضروري أن نكون على علم بالأحداث الجارية … لذلك دعونا نناقش كل هذه القضايا”، مضيفاً، “يجب أن نكون على دراية بما يحدث”.

وحضر الاجتماع العادي وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيسا مجلس الاتحاد ومجلس دوما فالنتينا ماتفينكو وفياتشيسلاف فولودين، وأمين مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف، ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري مدفيديف، ورئيس الإدارة الرئاسية الروسية أنطون فاينو، ووزير الدفاع، سيرغي شويغو، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس المخابرات الخارجية سيرغي ناريشكين.

ومجلس الأمن الروسي، هو هيئة استشارية دستورية، تتولى إعداد قرارات رئيس البلاد بشأن قضايا الأمن، وتنظيم الدفاع والبناء العسكري والإنتاج الدفاعي، والتعاون العسكري التقني بين روسيا والدول الأجنبية.
جدير بالذكر أن الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا، فرضت عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وذلك على بدء موسكو العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وشملت العقوبات حظر الصادرات النفطية وتكبيل القطاع المصرفي ومنع شركات الدول الكبرى من التعامل مع السوق الروسية.

 

وأوضح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن سياسة احتواء روسيا وإضعافها استراتيجية طويلة الأمد يتبعها الغرب، مؤكدًا أنها لن تكون ناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى