بوتين يرأس جلسة لمجلس العلاقات القومية الروسي

ويوجه برقية للقمة العربية الـ32 المنعقدة في جدة بالمملكة السعودية

خلال ترأسه جلسة لمجلس العلاقات القومية الروسي اليوم الجمعة، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خصوم بلاده بأنهم “أغبياء” و”يسترشدون بالأفكار الاستعمارية الجديدة”، كما وجه برقية للقمة العربية الـ32 المنعقدة في جدة بالمملكة العربية السعودية، أكد فيها الاستعداد للمشاركة في حل أزمات المنطقة.

وأشار بوتين إلى أن الغرب قام عمليا بتوجيه كل ما في ترسانته ضد روسيا، وإلى أن الهجمات ضد قيمها مستمرة ولا تتوقف، مضيفاً أن خصوم روسيا يقومون بترتيب الاستفزازات داخل الأوساط القومية في روسيا ويعلنون الحاجة إلى “إنهاء استعمار روسيا”، ويشددون على ضرورة تقسيمها إلى دويلات وعشرات الأجزاء الصغيرة.

ووفقا لبوتين، يبذل خصوم روسيا كل ما في وسعهم لبث التفرقة والخلاف بين الشعوب المقيمة على أراضي روسيا، وتمثل تعددية القوميات في روسيا، قوتها التي تقهر الجميع”، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم عن وكالات.

وأكد على أن “أبناء كل الشعوب الموجودة في روسيا، يشاركون في العملية العسكرية الخاصة”، مشيرا إلى أن كثيرين منهم “نالوا الأوسمة والميداليات لقاء بطولاتهم ومآثرهم هناك”.

وفي برقية للقمة العربية الـ32 المنعقدة في جدة بالمملكة العربية السعودية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، الاستعداد للمشاركة في حل أزمات المنطقة، قائلاً “سنواصل تقديم كل مساعدة ممكنة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأضاف: “نعتزم توسيع التعاون متعدد الأوجه مع الدول العربية”، مشدداً على حرص بلاده على دعم جهود حل الأزمات في السودان وليبيا واليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى