ترامب: القاضي الذي يحاكمني فاسد “هناك جريمة تحاك ضدي”

أمام المحكمة في نيويورك، أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الإثنين، أن هناك جريمة تحاك ضده بسبب المدعي العام الفاسد، مشيرا إلى أن “بياناته المالية التي يحاكم عليها سليمة”.

ودفع الرئيس السابق ببراءته وقال أمام هيئة المحكمة إن هذا الأمر يعد استمرارا لأكبر حملة “مطاردة ساحرات”، مشيراً إلى أن القاضي الذي يحاكمه في هذه القضية فاسد، والمدعية العامة في نيويورك جعلت من مطاردته هدفا لها.

وقال الرئيس السابق أمام المحكمة إن القاضي الذي يحاكمه في نيويورك له أهداف سياسية، مضيفا: “هدف هذه القضية هو القضاء على شخصي.. يريدون تقليل قيمة محفظتي المالية للإضرار بشخصي ولو لم أكن قريبا من الفوز لما حصل هذا.. المؤسسات تغادر نيويورك بسبب أعمال المدعية العامة والقضاة”.

وأضاف: “أتقدم على بايدن بعشر نقاط والمحاكمة هدفها الإضرار بي”.

ووجهت المدعية العامة لنيويورك ليتيشا جيمس، المنتمية للحزب الديمقراطي، اتهامات لترامب بالمبالغة في تقييم أصوله بما يقدر بمليارات الدولارات للتمكن من الحصول على قروض وعلى شروط تأمين أفضل.

وتسعى جيمس في القضية لتغريم ترامب 250 مليون دولار على الأقل وفرض حظر دائم على ترامب ونجليه دونالد الابن وإريك يمنعهم من إدارة الأعمال في نيويورك وحظر مدته 5 سنوات على الأنشطة التجارية والعقارية لترامب ومؤسسته الأشهر التي تحمل اسمه.

وقال ترامب من قبل إن القضية تأتي في إطار حملة ملاحقة سياسية ظالمة.

وتشمل المحاكمة كيانات تعد على أصابع اليد من بين ما يقرب من 500 كيان في محفظة ترامب للأعمال والاستثمارات، لكنها تضم بعض أعلى العقارات لديه تقييما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى