ترامب: الولايات المتحدة تحولت إلى “دولة متسولة” تركع على ركبتيها

الأمريكيون سيرفضون العهد الفاشل للرئيس جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تحولت إلى “دولة متسولة” وتركع على ركبتيها وتتعرض للإذلال تلو الآخر.

وأوضح ترامب، في كلمة بقمة “أمريكا أولا” التي عُقدت بأحد المراكز البحثية في واشنطن “لقد جثت بلادنا على ركبتيها، والتضخم هو الأعلى منذ 49 عامًا – 9.1%، ويعتقد الكثيرون أنه أعلى من ذلك بكثير، ووصلت أسعار الغاز إلى أعلى مستوياتها في تاريخ بلادنا، لقد أصبحنا أمة متسولة تتذلل في بلدان أخرى من أجل الطاقة”.

وأضاف أن أميركا في عهده سيطرت على قضية موارد الطاقة وأسعار البنزين كانت منخفضة، وكانت الدولة تحظى باحترام في العالم، الآن البلاد “تتحرك نحو الجحيم” بسرعة كبيرة.

وتابع: “لقد تمزق الحلم الأمريكي إلى أشلاء. والآن تركع بلدنا على ركبتيها. من كان يظن أن هذا سيحدث”، “يجب على بلادنا أن تتعامل مع إذلال تاريخي تلو الآخر على المسرح العالمي، وفي الداخل حقوقنا وحرياتنا الأساسية تحت الحصار”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تتوسل الدول الأخرى من أجل الطاقة. والتضخم وأسعار البنزين تضرب أرقاما قياسية، و”ملايين” المهاجرين غير الشرعيين “يغزون” البلاد من حدود غير محمية.

وأضاف ترامب “الولايات المتحدة على وشك إجراء انتخابات منتصف المدة التاريخية وأن الأمريكيين سيرفضون العهد الفاشل للرئيس جو بايدن”.

وتابع ترامب أنه “يؤمن بشدة” بأن مرشحًا جمهوريًا سيصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة في عام 2024، لكنه لم يقل من سيكون هذا الشخص.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، منذ مغادرته البيت الأبيض في كانون الثاني/يناير 2021؛ ما يعزز احتمالات ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويرى الكثيرون أن الهدف وراء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية منتصف الشهر الجاري وعقد لقاء مع الدول الخليجية هو محاولة إقناع السلطات السعودية ودول الخليج لزيادة إمدادات النفط إلى السوق العالمية وخفض أسعار النفط.

هذا وتشهد الولايات المتحدة معدلات تضخّم هي الأعلى منذ نحو 4 عقود، إضافة إلى استمرار ارتفاع تكاليف المواد البترولية والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى