ترامب يحذر من “حمام دم” بحق الاقتصاد الأميركي حال لم يُنتخَب

بعد 4 أيام على ضمان فوزه بترشيح الحزب الجمهوري، حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، من “حمام دم” في حق الاقتصاد الأميركي في حال لم يُنتخَب في نهاية هذا الاقتراع الذي سيتواجه فيه مع الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

وقال ترامب خلال تجمّع حزبي في فانداليا بولاية أوهايو (شمال)، إن “الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر ستكون نقطة تحول في تاريخ البلاد.

وأضاف ترامب “يبدو ذلك وكأنه زمن طويل عندما يكون لديكم أشخاص غير أكفاء يديرون البلاد ويقودونها نحو السقوط”.

ووصف فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بأنه “أسرع انتصار يتمّ تحقيقه على الإطلاق”، أشار في المقابل إلى أن هذا يعني أيضا أنه سيتوجّب عليه الانتظار أكثر من سبعة أشهر قبل أن يتواجه مجدّدا مع بايدن في مشهد يُذكّر بانتخابات العام 2020.

وقال “يبدو ذلك وكأنّه زمن طويل عندما يكون لديكم أشخاص غير أكفاء يديرون البلاد ويقودونها نحو السقوط”.

كما أضاف “إذا لم أُنتخَب فإن ذلك سيكون مجزرة في حق البلاد”، وبدا أنه يشير إلى الوضع الاقتصادي.

وقد أعرب الرئيس السابق عن أسفه لما يُحدق بصناعة السيارات الأميركية من تهديدات، قائلا إنها ستكون “أقل المخاوف” بالنسبة إلى الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب بايدن.

وانتقد ترامب ما قال إنها خطط صينية لتجميع سيارات في المكسيك وبيعها للأميركيين، قائلا “لن يتمكنوا من بيع تلك السيارات إذا تم انتخابي. إذا لم يتم انتخابي.. سيشكل ذلك مجزرة بحق البلاد، وهذا أقل ما في الأمر. لن يبيعوا تلك السيارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى