ترامب يدعو بوتين لنشر معلومات متعلقة بعائلة بايدن

ويتقدم على بايدن في أحدث استطلاعات الرأي

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في مقابلة نشرت الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى نشر أي “معلومات” بحوزته تتعلق بعائلة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن.

ودفع ترامب لموقع “JustTheNews” بشأن وجود تعاملات تجارية بين هانتر بايدن، ابن الرئيس الأميركي.

وطالب ترامب الذي أصبح يتقدم في استطلاعات الرأي على جو بايدن، من بوتين بالكشف عن أي معلومات قد تكون بحوزته على الأمر .

وقال: “اعتقد أن بوتين يعرف الإجابة عن ذلك”، في إشارة إلى تعاملات هانتر بايدن المحتملة مع روسيا”،

وأضاف: “أظن أن عليه أن ينشرها، ويجب أن تعرف تلك الإجابة”.

وكان هانتر بايدن قد حصل على أموال لقاء أعماله الاستشارية من دول، مثل أوكرانيا والصين، بينما كان والده نائبا للرئيس.

 تحقيق جنائي

وتدير وزارة العدل الأميركية تحقيقا جنائيا بشأن هذه المعاملات، لكن لم يظهر حتى الآن أي دليل على بايدن متورط في فساد يؤثر على السياسة الخارجية الأميركية.

ولا يتصل التحقيق الحالي بالرئيس بايدن، فهو يقتصر على نجله الذي نفى ارتكاب أي مخالفات.

كان هانتر بايدن هدفا منتظما لدونالد ترامب. انتقد معسكر الرئيس السابق نجل بايدن تكرارا بان له مصالح اقتصادية في أوكرانيا والصين في وقت كان والده نائبا للرئيس السابق باراك اوباما (2009-2017).

وفي مقابلة بثت الثلاثاء خلال برنامج على “Real America’s Voice”، أكد ترامب ان زوجة رئيس بلدية لموسكو قدمت 3,5 مليون دولار لهانتر بايدن و”عائلته”.

وقال ترامب “هذا كثير من المال. أعطته 3,5 مليون دولار وأعتقد ان بوتين قد يكون لديه الرد على هذا الأمر. أعتقد أن عليه كشفه علنا”.

وأضاف الرئيس السابق في هذه المقابلة التي أجريت بحسب المقدمين، في منزله في فلوريدا، “أعتقد أنه علينا معرفة هذا الرد”.

سبق ان سأل ترامب الرئيس الأميركي الحالي خلال مناظرة قبل الانتخابات الرئاسية “لماذا، وبدافع الفضول، قدمت زوجة رئيس بلدية موسكو 3,5 مليون دولار لابنك”.

شركة الغاز الطبيعي الأوكرانية

وفي الأسابيع الماضية، وبحسب التقرير، سعى المدعون من مكتب المدعي العام الأميركي في ديلاوير للحصول على معلومات وشهادة أمام هيئة المحلفين الكبرى حول الأموال التي تلقاها هانتر قبل عدة سنوات من شركة الغاز الطبيعي الأوكرانية «Burisma Holdings Ltd»، وكيف استخدم هذه الأموال.

وفي الشهر الماضي، استجوب المدعون أيضاً على نطاق واسع زميلاً آخر لهانتر حول تعاطي نجل الرئيس للمخدرات والكحول، وعادات الإنفاق وحالته الذهنية في عام 2018، ما يشير إلى أن المدعين العامين يستكشفون ما إذا كان مثل هذا النشاط سيقدم ضده مع القضية الضريبية الجنائية. وغالباً ما يسعى المدعون إلى الحصول على مثل هذه الشهادة في السجل لتأمينها قبل أن يحصل الدفاع على فرصة لتقديمها بشكل أفضل في المحاكمة.

وفي العام الماضي، استدعى المدعون العديد من شركاء بايدن وشهودا آخرين للإدلاء بشهاداتهم أمام هيئة المحلفين الكبرى كجزء من تحقيقهم الواسع النطاق في تعاملات هانتر التجارية. وقال بعض الأشخاص: «إنهم يفحصون ما إذا كان قد انتهك قوانين الضرائب أو غيرها من القوانين، بما في ذلك تلك التي تنظم الضغط لصالح الحكومات الأجنبية، من خلال علاقاته التجارية في أوكرانيا والصين وكازاخستان وأماكن أخرى». وبحسب التقرير ركز المدعين بشكل خاص على المدفوعات من شركة Burisma، والتي تدفقت أولاً إلى شركة تدعى Rosemont Seneca Bohai LLC قبل الانتقال إلى هانتر الذي شغل مقعداً في مجلس إدارة شركة Burisma حيث كان يتقاضى حوالي 50 ألف دولار شهرياً.

شؤونه الضريبية تخضع للتحقيق

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2020، بعد فترة وجيزة من فوز والده بالرئاسة، قال هانتر: «إن شؤونه الضريبية تخضع للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام الأميركي في ديلاوير… وإنه واثق من أن المراجعة المهنية والموضوعية لهذه الأمور ستثبت أنني تعاملت مع شؤوني بشكل قانوني ومناسب».

ورفض المتحدثون باسم وزارة العدل ومكتب المدعي العام الأميركي في ديلاوير التعليق. ورداً على سؤال حول هانتر خلال إحاطة روتينية يوم 18 مارس (آذار)، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي: «إنه مواطن عادي» ورفضت التعليق.

الكحول والكوكايين

وذكرت الصحيفة، كيف أن هانتر بايدن، المحامي الذي يبلغ من العمر الآن 52 عاماً، يبدو أنه يستفيد من اسم عائلته في التعاملات التجارية مع كبار رجال الأعمال في أوروبا والصين الذين كانوا يسعون إلى تعزيز المصداقية بعائلة بايدن أو الحصول على موطئ قدم في الولايات المتحدة، مع وجود علامات زيادة النشاط في عام 2016، آخر سنة كاملة من ولاية والده كنائب للرئيس.

وذكرت الصحيفة، كيف طرح هانتر في مذكراته لعام 2021، «أشياء جميلة»، معركته مع الكحول والكوكايين، حيث كتب: «نحن وحدنا جميعاً في إدماننا. لا يهم مقدار المال الذي تملكه، ومن هم أصدقاؤك، والعائلة التي أتيت منها. في النهاية، علينا جميعاً أن نتعامل معها بأنفسنا – أولاً في يوم ما، ثم في يوم آخر، ثم في اليوم التالي».

ترامب يتقدم على بايدن

على صعيد آخر، كشف استطلاع جديد للرأي أنه لو أجريت الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الوقت الحالي، فإن الرئيس السابق دونالد ترامب سيتغلب على الرئيس الحالي جو بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى