ترامب يدعو لتغيير نظام جو بايدن

"مع هذه الإدارة يمكن أن ينتهي بنا المطاف في الحرب العالمية الثالثة"

دعا الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى إنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا فورا والجلوس إلى طاولة المفاوضات بوساطة أميركية، مشددا على ضرورة تغيير نظام جو بايدن، كونه أوصل الولايات المتحدة للفوضى، متهماً إدارة بايدن بالسير نحو حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك في برنامج تاكر كارلسون Tonight على قناة Fox News، حيث رد ترامب على سؤال بشأن ما إذا كان على الولايات المتحدة الأميركية أن “تدعم تغيير النظام في روسيا” بالنفي قائلا: “كلا، بل يجب أن ندعم تغيير النظام في الولايات المتحدة الأميركية، وهذا أكثر أهمية بكثير. فإدارة جو بايدن هي التي أوصلتنا إلى كل هذه الفوضى”، وعاد ترامب للإشارة مجددا إلى مخاطر الحرب النووية التي يراها حقيقية تماما.

وأكد ترامب أن روسيا “لم تكن لتهاجم أوكرانيا أبدا لو كنت أنا الرئيس، ولم يكن لذلك حتى فرصة ضئيلة”.

كذلك دعا الرئيس الأميركي السابق إلى سلام تفاوضي من قبل أوكرانيا بوساطة الولايات المتحدة الأميركية، حيث قال: “إن كلا الجانبين الآن مرهقان ومستعدان لعقد صفقة. يجب أن تبدأ الاجتماعات على الفور، وليس هناك وقت نضيعه. فالموت والدمار يجب أن ينتهيا الآن!”.

الحرب العالمية الثالثة

وخلال حملته الانتخابية في دافنبورت بولاية أيوا، قال ترامب، إنه المرشح الرئاسي الوحيد الذي يمكنه الحيلولة دون وقوع الحرب العالمية الثالثة.

وجادل ترامب بأن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن “دفع روسيا إلى أحضان الصين”، مضيفا إنه لم يكن هناك “وقت أكثر خطورة” على العالم مما هو عليه الآن، ووعد بمنع نشوب حرب عالمية جديدة، الأمر الذي أثار هتافات أتباعه المتحمسين.

ثم قال إنه شاهد شخصا يرتدي قبعة تقول: “ترامب كان محقا في كل شيء”، وقال إن الرسالة على القبعة كانت “صحيحة”، مدعيا أن تعليقاته السابقة على خط أنابيب نورد ستريم 2 أثبتت قدراته على التنبؤ.

وتابع ترامب: “مع هذه الإدارة، يمكن أن ينتهي بنا المطاف في الحرب العالمية الثالثة، لأنهم لا يتحدثون بشكل صحيح.. إنهم يتصرفون بحزم عندما ينبغي عليهم أن يتصرفوا بلطف، ويتصرفون بلطف عندما يجب عليهم أن يتصرفوا بصرامة. بصراحة، هم لا يعرفون ماذا يفعلون سننتهي في حرب عالمية بسبب هذه الأشياء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى