تشيلسي يبرم سلسلة تعاقدات قوية

بات نادي تشيلسي الإنجليزي قريبا من إبرام 3 صفقات دفعة واحدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ليكمل سلسلة التعاقدات القوية التي بدأها خلال الفترة الماضية.

وكان النادي اللندني قد بدأ فترة الانتقالات بقوة كبيرة، بعدما تعاقد مع المغربي حكيم زياش، قادما من أياكس أمستردام الهولندي، وتيمو فيرنر القادم من صفوف لايبزيج الألماني.

صحيفة “الجارديان” البريطانية أكدت أن تشيلسي بات قريبا من التعاقد مع كاي هافيرتز، جناح باير ليفركوزن الألماني، ليكون ثالث صفقات الفريق خلال الميركاتو الصيفي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة ستكلف خزائن النادي الإنجليزي نحو 90 مليون جنيه إسترليني، ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ “البلوز”.

وفي هذه الحالة، سيتفوق هافيرتز على الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، الذي انضم إلى تشيلسي في الصيف قبل الماضي مقابل 72 مليون جنيه إسترليني.

الحارس الوافد من أتلتيك بلباو الإسباني بات قريبا هو الآخر من الرحيل عن الفريق، في ظل تذبذب مستوياته على مدار الموسمين الماضيين.

الصفقة الثانية هي صفقة التعاقد مع بن تشيلويل، ظهير ليستر سيتي الإنجليزي، ليكون قادرا على مجاورة ماركوس ألونسو في مركز الظهير الأيسر.

وكان العديد من التقارير قد أشارت إلى اهتمام فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، بضم الظهير الإنجليزي، في ظل المستويات التي يقدمها مع “الثعالب”.

وتشير التقارير إلى أن الصفقة ستكلف خزائن النادي اللندني نحو 50 مليون جنيه إسترليني.

وشارك تشيلويل في 33 مباراة خلال الموسم الحالي، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وصناعة 4.

الصفقة الثالثة ستكون مجانية، حيث يرغب تشيلسي في التعاقد مع البرازيلي تياجو سيلفا، الذي رحل عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

سيلفا الذي بدأ مسيرته مع الفريق الفرنسي في صيف 2012 قادما من ميلان الإيطالي، أنهى مسيرته معه بالحصول على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا.

نادي العاصمة الفرنسية قرر التضحية باللاعب وعدم تجديد تعاقده في الموسم المقبل، قبل أن يبدي تشيلسي اهتمامه بضمه.

ويمثل اللاعب البرازيلي حلا جيدا للأزمة الدفاعية التي عانى منها تشيلسي على مدار الموسم الماضي، لا سيما في ظل خبراته الكبيرة.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى