تقدم روسي على كافة محاور القتال في أوكرانيا

دحر القوات الأوكرانية خارج أحياء مركز مدينة باخموت ومصرع 470 جندي أوكراني

تمكنت قوات الجيش الروسي بدعم من القوات المحمولة جواً من دحر القوات الأوكرانية خارج أحياء مركز أرتيوموفسك (باخموت) ومن تصفية أكثر من 470 جنديا أوكرانيا وسط تقدم روسي على كافة محاور القتال، بحسب ما أفاد بيان صادر عن أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس.

وأوضح بيان الوزارة: أنه “على محور دونيتسك، واصلت المفارز الهجومية عمليات قتالية مكثفة لطرد القوات الأوكرانية من أحياء مركز مدينة أرتيوموفسك، ودعمت القوات المحمولة جواً مفارز الهجوم على الأطراف، ما حال دون نقل القوات الاحتياطية الأوكرانية إلى المدينة أو انسحاب وحدات أوكرانية من أرتيوموفسك”.

وأصابت ضربات الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ ونيران المدفعية التي شنتها مجموعة القوات “الجنوب” على تجمعات من القوى العاملة والآليات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كالينوفكا ونيكولايفكا وستوبوتشكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك يوميًا 300 جندي أوكراني.

وعلى محور كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة قوات “الغرب” وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق دفوريتشنايا وسينكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 35 جنديًا أوكرانيًا.

أما على محور كراسني ليمان، دكت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش ونيران المدفعية التابعة لمجموعة قوات “المركز” وحدات القوات الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية وتيرنا وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم القضاء على ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا.

وعلى جبهتي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، قامت الضربات العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش ونيران المدفعية التابعة لمجموعة “فوستوك” (الشرق) بدك معاقب القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية وبولتافكا وفيرخنيايا تيرساوأوميلنيك في مقاطعة زابوروجيه، وجرى تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الدفاع الإقليمي 102 في منطقة غولييبول في مقاطعة زابوروجيه، كما تم القضاء على ما يصل إلى 35 جنديًا أوكرانياً على محور خيرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى