جو بايدن يسقط ثانية والبيت الأبيض يؤكد سلامته

خلال تكريمه خريجي أكاديمية القوات الجوية الأمريكية بولاية كولورادو، تعرض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الخميس، لحادثة سقوط جديدة للمرة الثانية بعد حادثة السقوط الشهيرة عن دراجته الهوائية في يونيو، 2022 .

وسارع عناصر في سلاح الجو لمساعدته في الوقوف مجددا وبدا أنه لم يحتج إلى مزيد من المساعدة، وعندما وقف، أشار بايدن إلى غرض بدا أنه تعثّر به. وبدا الغرض أشبه بكيس رمل أسود صغير.

وبدا بايدن وكأنه ينزلق على ركبتيه مما دفع مسؤولي القوات الجوية لمساعدته على النهوض.

ووفقا للتقرير الصحفي للبيت الأبيض فإن بايدن على ما يرام واستمر في الوقوف حتى انتهى الحفل بعد بضع دقائق.

وجاء في التقرير الصحفي للبيت الأبيض: “كان الرئيس الأمريكي يسير عائدا إلى مقعده عندما سقط، بدا وكأنه تعثر بسبب كيس رمل أسود عندما سقط”.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس بايدن، “غادر حفل التكريم ولم يتحدث عما يشعر به بعد سقوطه”.

بعيد الواقعة أطلق مدير الاتصالات في البيت الأبيض بين لابولت تغريدة جاء فيها “إنه بخير. كان هناك كيس رمل على المنصة حينما كان يصافح” الخريجين.

ولاحقا استقل بايدن الطائرة عائدا إلى واشنطن، من دون أن يتوقّف للرد على أسئلة الصحافيين.

وألقى بايدن البالغ 80 عاما خطابا خلال حفل تخرّج في الأكاديمية العسكرية، وكان قد صافح للتو خريجا ويهم بالعودة إلى مقعده عندما سقط أرضا.

وبايدن هو الرئيس الأكبر سنا للولايات المتحدة ويسعى للفوز بولاية ثانية في انتخابات العام 2024. وأكد التقرير الرسمي لطبيبه أنه يتمتع بلياقة بدنية وأنه يمارس التمارين بانتظام.

في نوفمبر 2020، بعيد فوزه بالرئاسة على حساب الرئيس المنتهية ولايته حينذاك دونالد ترامب، تعرّض بايدن خلال ملاعبته كلبا لكسر في القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى