“حماس” تعتبر الولايات المتحدة راعية لحرب الإبادة في قطاع غزة

وزارة الصحة الفلسطينية تنشر حصيلة جديدة لضحايا الحرب

اعتبرت حركة حماس، قرار الولايات المتحدة الأمريكية بيع ذخائر مدفعية من العيار الثقيل لإسرائيل، تأكيداً فعلياً للرعاية الكاملة لحرب الإبادة” في قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة أن القصف الإسرائيلي المستمر قد رفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 21 ألفاً و672 شهيد، فيما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 65 ألفاً و165 منذ 7 أكتوبر.

وجاء في بيان لحماس أن تأكيد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على ضرورة تزويد إسرائيل بهذه القذائف بشكل طارئ ودون مراجعة الكونجرس “هو أيضاً تأكيد على دعم الولايات المتحدة “لكافة المجازر والانتهاكات، من قتل للأطفال والمدنيين، وتهجير قسري للسكان، وتدمير لكل مظاهر الحياة المدنية في قطاع غزة”.

ودعت حركة حماس جميع دول العالم إلى الوقوف في مواجهة السياسات الأميركية التي وصفتها بأنها “ظالمة ومجرمة” وإلى دعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

أعلنت وزارة الصحة  في غزة أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن استشهاد 165 فلسطينياً وتسبب بإصابة 250 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن ذلك رفع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 21 ألفاً و672، فيما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 65 ألفاً و165 منذ 7 أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في مؤتمر صحافي، إن إسرائيل قتلت 312 من الكوادر الصحية، واستهدفت 142 مؤسسة صحية، وتسببت في خروج 23 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة.

وأشار المتحدث إلى أن إسرائيل لا تزال تعتقل 99 من الكوادر الصحية بينهم مديرو مستشفيات شمال غزة، وطالب دول العالم والمؤسسات الدولية بإرسال فرق طبية لإنقاذ آلاف الجرحى.

وفيما يتعلق بالمساعدات الطبية التي وصلت غزة، قال إنها “محدودة ومقيدة وغير متوافقة مع احتياجات المستشفيات”، وطالب بوضع آليات فاعلة تضمن تدفق المساعدات الطبية وفق احتياجات وزارة الصحة.

وأضاف أن هناك حاجة ماسة لمغادرة أكثر من 5300 جريح ومريض من الحالات الخطيرة والمعقدة للعلاج بالخارج من أجل إنقاذ حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى