خروج عدد من الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة إلى مصر عبر معبر رفح

خرج أوائل الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح, وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول مصري قوله، اليوم الأربعاء، إن أول مجموعة من الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة ستخرج من غزة إلى مصر الأربعاء.

وأعلن مسؤول في السلطات المصرية المشرفة على معبر رفح، طالبا عدم الكشف عن هويته عبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء.

وكانت وكالة رويترز ، نقلت عن مصدر مطلع، وجود مباحثات عربية أمريكية حول السماح بعمليات إجلاء من قطاع غزة.

وبموجب الاتفاق الذي لم تعلن أية جهة رسميا عنه، سيُسمح لحاملي جوازات السفر الأجنبية وبعض المصابين بجروح خطيرة بالمغادرة عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي قال، في منشور على موقع إكس، إنه من المتوقع فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة اليوم الأربعاء.

وكتب من المرجح أن يتم فتح معبر رفح اليوم أمام المجموعة الأولى من الرعايا الأجانب، وفقا لرويترز.

وأضاف الفرق البريطانية تستعد لمساعدة المواطنين البريطانيين بمجرد أن يتمكنوا من المغادرة، ومن الضروري أن تتمكن المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة من دخول غزة في أسرع وقت ممكن.

وكان مصدر قال لوكالة رويترز، في وقت سابق الأربعاء، إنه “لا يوجد جدول زمني للمدة التي سيظل فيها معبر رفح مفتوحا للإجلاء”.

ويُقدر عدد الأميركيين في قطاع غزة، بما بين 500 و600، معظمهم كانوا في زيارة إلى عائلاتهم، إلا أن قصف معبر رفح في الجانب الفلسطيني أكثر من مرة حال دون خروجهم، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست.

وشملت اللوائح المعلنة أسماء مواطنين من أستراليا والنمسا وبلغاريا وإندونيسيا والأردن وفنلندا وجمهورية التشيك واليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى