خلال لقائه مع لوكاشينكو: بوتين يؤكد فشل الهجوم الأوكراني المضاد

المرتزقة الأجانب في أوكرانيا تكبدوا خسائر كبيرة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بقصر كونستانتينوفسكي في سان بطرسبوغ، اليوم الأحد، أن الهجوم الأوكراني المضاد ضد القوات الروسية “مُني بالفشل”، وأن المرتزقة الأجانب في أوكرانيا تكبدوا خسائر كبيرة، فيما قال الرئيس البلاروسي إن “انفصال غرب أوكرانيا وضم أراض منها إلى بولندا أمر غير مقبول.

وقال الرئيس بوتين: “بالنسبة للمرتزقة الأجانب، فهم يعانون أيضًا من خسائر كبيرة. بسبب غبائهم. وعلى أية حال، فإن مجتمع الدول التي ترسل حكوماتها أشخاصًا إلى منطقة القتال، يجب أن يعرف مجتمع هذه الدول أيضًا ما يحدث هناك”.

وتابع بوتين: “بالطبع، سنلفت انتباه مجتمعات هذه الدول إلى هذا الأمر حتى يتمكنوا من تقييم تصرفات حكامهم”.

وأكد الرئيس الروسي أن الخسائر في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية تجاوزت 26 ألف شخص خلال الفترة الأخيرة، مضيفاً أن “عدد قياسي من المعدات والتقنيات الأجنبية دمرت خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وأشار بوتين، خلال لقاء نظيره البيلاروسي أليكسندر لوكاشينكو، إلى أنه يتم تنفيذ جميع خططنا، حتى بوتيرة أفضل مما توقعنا. وأود أن أشير إلى الحالة الجيدة لاقتصاد كل من روسيا وبيلاروس.

وأضاف بوتين: “بالطبع، سنتحدث أيضًا عن القضايا الأمنية في المنطقة وآمل أن تكون هناك فرصة أخرى اليوم وغدًا لمناقشة كل هذا”.

بدوره، أكد الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أن ضم أراض أوكرانية إلى بولندا أمر مرفوض، متعهدًا بتقديم المساعدة إلى سكان غرب أوكرانيا في حال طلبوها.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية “بيلتا” عن لوكاشينكو قوله، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن “انفصال غرب أوكرانيا وضم أراض منها إلى بولندا أمر غير مقبول، وسنقدم الدعم إلى سكان غرب أوكرانيا بالتأكيد في حال طلبوه”.

وأضاف مخاطبا الرئيس الروسي “أطلب منكم مناقشة هذه القضية ودراستها، وبالتأكيد أود الحصول على دعمكم في هذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى