خلال 24 ساعة… مصرع ثمانية جنود إسرائيليين في معارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن مصرع ثلاثة جنود خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الجنود القتلى الذين أعلن عنهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 8 جنود وضباط.

وقال جيش الاحتلال، في بيان في اليوم الثاني والثمانين للحرب على غزة، إن ضابطا وجنديين قتلا في الحرب على غزة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن مقتل 5 من جنوده، ضابط برتبة مقدم في قوات الاحتياط، كما أعلن عن إصابة 43 آخرين بينهم 9 إصابتهم خطيرة في معارك قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة إلى أكثر من 162 قتيلا.

على صعيد آخر، شنت إسرائيل غارات جوية جديدة على وسط غزة، الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إنها تشعر بقلق من تكثيف الهجمات الإسرائيلية التي قتلت أكثر من 100 فلسطيني في جزء واحد من القطاع منذ عشية عيد الميلاد.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سيف ماجانجو: “نشعر بقلق بالغ إزاء استمرار قصف القوات الإسرائيلية لمنطقة وسط غزة، والذي أودى بحياة أكثر من 100 فلسطيني منذ عشية عيد الميلاد”.

وأضاف: “يتعين على القوات الإسرائيلية أن تتخذ جميع التدابير المتاحة لحماية المدنيين. الإنذارات وأوامر الإخلاء لا تعفيها من كامل التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي”.

وكانت إسرائيل أطلقت حملة قصف جوي مكثفة وحصارا أعقبته عملية برية، بعد الهجوم الذي نفذته حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية عن استشهاد 20915 فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال، وإصابة ما يزيد على 53 ألف شخص، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى