رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يعتذر إلى زين الدين زيدان

اعتذر نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى زين الدين زيدان يوم الاثنين بعدما أطلق تصريحات عن مدرب ريال مدريد السابق، بشكل أثار استياء لاعبين وسياسيين وحتى النادي الإسباني.

وكان زيدان مرشحا بقوة لتدريب فرنسا إذا رحل ديدييه ديشان عن منصبه، لكن ديشان مدد تعاقده بعدما قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم، وقبل الخسارة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين الشهر الماضي.

وعندما سئل عما إذا كان زيدان، الفائز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998والأيقونة الوطنية، قد يدرب الآن المنتخب البرازيلي بدلا من المنتخب الفرنسي، قال لوغريت لمحطة (آر.إم.سي): أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد.

ونقلت صحيفة “ليكيب” عن لوغريت قوله في بيان: أريد التقدم باعتذاري الشخصي عن هذه التعليقات التي لا تعكس بكل تأكيد أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه ولا المدرب الذي أصبح بعد ذلك.

وأضاف: أعترف أني أدليت بتعليقات سخيفة تسببت في سوء فهم. زيدان يدرك الاحترام الكبير الذي أكنه له مثل كل الشعب الفرنسي.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي قد قال يوم الأحد: أعرف جيدا أن زيدان كان دائما على الرادار. كان لديه الكثير من المشجعين، وكان بعضهم ينتظر رحيل ديشان. لكن من يمكنه توجيه اللوم الجاد إلى ديشان؟ لا أحد. هو زيدان يفعل ما يريد، هذا ليس من ضمن عملي. لم ألتق به، لم نفكر أبدا في الانفصال عن ديدييه. يمكنه الذهاب حيث يريد إلى ناد. هل حاول زيدان الاتصال بي؟ بالتأكيد لا، حتى أنني لن أمسك الهاتف لأرد عليه.

وكان زيدان أول مدرب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية عندما كان مدربا لريال مدريد.

ولا يرتبط زيدان البالغ من العمر “50 عاما”، الذي فاز أيضا ببطولة أوروبا 2000 مع فرنسا في مسيرة رائعة كلاعب، بأي فريق حاليا بعد رحيله عن النادي الإسباني عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى