رجل أعمال إخونجي مصري في قبضة سلطات الأمن الكويتية

ألقت سلطات الأمن الكويتية القبض على رجل الأعمال الإخونجي المصري السيد السيد عبد الرازق حسن الشويحي، الحاصل على الجنسية التركية فور وصوله لمطار الكويت، فيما حذر تنظيم الإخونجية من تسليمه لمصر، حسب ما ذكرت وسائل إعلام تابعة للتنظيم.

وأكدت المصادر أن هناك اتجاهاً من السلطات الكويتية لتسليمه لمصر، فيما حذر تنظيم الإخونجية، السلطات الكويتية من مغبة فعل ذلك.

وحسب المعلومات، فإن رجل الأعمال الإخونجي يقيم في اسطنبول بتركيا، ويمتلك شركة عقارات واستثمارا عقاريا يسمى” التزام”، وهو من مواليد يناير عام 1973، في قرية أويش التابعة لمدينة المنصورة شمال القاهرة، وهو من كوادر التنظيم المقيمين في تركيا ومتهم بالتورط في قضايا عنف وتمويل لجان نوعية مسلحة.

وزار رجل الأعمال الإخونجي الكويت 3 مرات من قبل بجواز سفره التركي للاتفاق على بعض المشروعات، وألقي القبض عليه في المرة الرابعة، وتم عرضه على النيابة بالكويت.

وتأتي تحذيرات الإخونجية ومخاوفهم من تسليم السلطات الكويتية لرجل الأعمال بعد التقاعس التركي وعدم التدخل حتى الآن لمنع تسليمه إلى مصر باعتبار أنه حاصل على الجنسية التركية.

كما يأتي ذلك بعد أيام من رفض السلطات التركية منح الجنسية التركية والإقامة للعشرات من عناصر الإخونجية، ودراسة إعادة النظر في قانونية من حصلوا سابقا على الجنسية بعد معلومات عن وجود تزوير وتلاعب في الأوراق المقدمة.

وقبلها رفضت السلطات التركية منح الداعية المصري الإخونجي المدان بالإعدام، وجدي غنيم، جنسيتها.

وقال غنيم في فيديو بثه على مواقع التواصل، إنه رغم فرحته وسعادته بفوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة لمدة 5 سنوات، فإنه حزين بسبب رفض أنقرة منحه الجنسية.

وأضاف أنه تقدم بطلب للحصول على الإقامة والجنسية منذ 9 سنوات وحتى الآن، على أمل أن يسمح له بحرية الحركة والتنقل والحصول على العلاج في تركيا، ولكنه فوجئ برد الحكومة بالرفض، وذلك قبل ساعات من إعلان فوز أردوغان، مشيرا إلى أنه يبحث عن بلاد جديدة تؤويه بعدما بات لا يستطيع العيش والإقامة في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى