الدفاع الروسية تعلن مصرع نحو ألفي عنصر من القوات الأوكرانية والمرتزقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها الجوية أصابت مقراً ومواقع لوحدات أوكرانية بما فيها تنظيم “كراكن” المتطرف في بالاكليا وتشوغويف بمنطقة خاركوف ومركز قيادة في دونيتسك، وأنه تم القضاء على أكثر من ألفي عنصر من القوات الأوكرانية والمرتزقة، وتدمير نحو 100 دبابة وعربة ومرابض مدفعية خلال ثلاثة أيام.

كما قررت الدفاع الروسية إعادة تجميع القوات المتمركزة في بالاكليا وإزيوم بمقاطعة خاركوف شمال شرق أوكرانيا لتعزيز جبهة دونيتسك.

وأضافت الوزارة في بيانها: “لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، تقرر إعادة تجميع القوات الروسية المتمركزة في منطقتي بالاكليا وإيزيوم لتعزيز جبهة دونيتسك”.

ولفت بيان وزارة الدفاع إلى أنه “تمت مراوغة العدو لتحديد المهام الرئيسية للقوات”.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، إن قوات كييف استعادت 30 بلدة من القوات الروسية في شمال شرق البلاد، فيما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن نشر موسكو تعزيزات يظهر أن روسيا تدفع “ثمناً باهظاً”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن الجيش الروسي إرسال تعزيزات باتجاه خاركوف في أوكرانيا ردا على خرق حققته القوات الأوكرانية في هذه المنطقة الواقعة عند الحدود مع روسيا.

قال المسؤول الكبير في إدارة القوات الروسية فيتالي غانتشيف لقناة “روسيا 24″، الجمعة، إن “معارك شرسة” تدور حول مدينة بالاكليا التي ذكرت كييف، الخميس، أنها استعادتها.

تقع خاركوف عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه والمدينة الثانية في أوكرانيا في شمال شرق البلاد عند الحدود مع روسيا مباشرة وتقاوم منذ بداية الغزو في 24 شباط/فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى