روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً بالمسيّرات على محطة زابوروجيه النووية

وتحصى قتلى القوات الأوكرانية خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها العسكرية أحبطت هجوم للقوات الأوكرانية على منطقة محطة زابوروجيه النووية بـ8 طائرات مسيّرة، أُسقطت جميعها خارج نطاق المحطة”، مؤكدة أن “الحالة الإشعاعية في محطة الطاقة النووية زابوروجيه طبيعية”.

وأضافت الوزارة في بيان، إن المدفعية الأوكرانية أطلقت 59 قذيفة خلال اليوم على مناطق سكنية في إنرغودار والأراضي المتاخمة لمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، مؤكدة أن الجيش الروسي دمر مصادر النيران المعادية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية، أن “مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية قصفت مرة أخرى مناطق سكنية في مدينة إنرغودار والأراضي المجاورة لمحطة الطاقة النووية (زابوروجيه)”.

وتابعت الدفاع الروسية: “أطلقت المدفعية الأوكرانية 59 قذيفة في اليوم. وانفجرت 4 منها في منطقة شارع كازاشيا في مدينة إنرغودار وسقطت إحداها في قناة مائية قرب محطة الطاقة النووية”.

وأوضحت الوزارة إلى أن القصف تم من مارغانيتس ونيكوبول في منطقة دنيبروبتروفسك الخاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني، وتم قمع قوة نيران العدو بنيران المدفعية الروسية.

مصرع مئات المتطرفين الأوكرانيين

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مصرع أكثر من 340 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين في عمليات للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية اليوم الأحد، “تم القضاء على نحو 100 مسلح في هجوم بالصواريخ على نقطة انتشار مؤقتة بالقرب من مدينة زابوروجيه… وأدت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية إلى القضاء على 50 مسلحًا قرب مستوطنة أنوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية… وأدى قصف مركز لقوات المدفعية الروسية إلى القضاء على 50 مسلحًا في اتجاه مستوطنة مارينكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف: “أدت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية إلى القضاء على نحو 30 مسلحا في منطقة خيرسون… وعلى اتجاه نيكولاييف – كريفوي روغ بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 110 أفراد بين قتيل وجريح”.

وتابع: “أسقطت مقاتلات تابعة للقوات الجوية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29″ في منطقة نيكولاييف… وأسقطت وسائل الدفاع الجوي الروسية 12 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى