روسيا تستهدف البنى التحتية العسكرية والمراكز القيادية الأوكرانية

شنّ الجيش الروسي هجمات واسعة على البنى التحتية العسكرية والمراكز القيادية التابعة للجيش الأوكراني، وألحق خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في صفوف القوات الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد: أنه “تم استهداف مقر القيادة الأمامية للفيلق التاسع التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه”.

ودمرت القوات الروسية مركز التحكم بالطائرات دون طيار، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في منطقة بيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك، كما أسقطت مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية في منطقة بروسوفكا طائرة هليكوبتر من طراز “مي- 8” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي، خلال النهار، ثمانية صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 25 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق متفرقة في منطقة العمليات العسكرية.

وعلى محور دونيتسك، نجحت الأنشطة المنسقة لوحدات مجموعة قوات “الجنوب”، وبدعم مستمر من نيران المدفعية، في صد ست هجمات لمجموعات هجومية من ألوية الهجوم الآلي رقم 110، والهجومي الخامس، واللواءين المجوقلين 81 و79 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا، وفيسيولي، وكراسنوغوروفكا، وكذلك إلى الغرب من كليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق أكثر من 300 قتيل وجريح من العسكريين ، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسيارتين مصفحتين.

أما محور جنوب دونيتسك، دمرت وحدات مجموعة “فوستوك” (الشرق) بدعم من ضربات الطيران التكتيكي التشغيلي، ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، وحدات أوكرانية في مناطق مستوطنات ستارومايورسكي وأوروجاينوي في دونيتسك، وجرى تحييد ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات بالإضافة إلى مدفع “دي- 30” وآخر من طراز “دي- 20” .

وعلى محور زابوروجيه صدت القوات الروسية، مدعومة بالمدفعية، هجومًا معاديًا جنوب غربي منطقة أوسبينوفكا في مقاطعة زابوروجيه، وبلغت خسائر أوكرانيا أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا وخمس دبابات وخمس مركبات قتال مشاة وثلاث سيارات عسكرية ومدفع “إف إتش- 70” بريطاني الصنع ومدفعان من طراز “مستا بي” ومدفع “دي- 20”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى