روسيا: جسر القرم تعرض لهجوم إرهابي أوكراني بمشاركة بريطانيا والولايات المتحدة

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن ما وقع على جسر القرم فجر اليوم الاثنين، هو هجوم إرهابي نفذته مسيرتان بحريتان أوكرانيتان، فيما اتهمت وزارة الخارجية الروسية أوكرانيا بشن الهجوم على الجسر بمشاركة بريطانيا والولايات المتحدة”.

وذكرت اللجنة أن الهجوم وقع في الساعة 3.05 فجرا وأدى إلى تضرر طريق السيارات في الجسر.

من جانبها، رفعت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية على خلفية هجوم الجسر، وقالت في بيان لها إنه “نتيجة عمل إرهابي نفذته الأجهزة المختصة الأوكرانية في ليلة 16-17 يوليو، تضرر أحد أقسام جسر القرم، وقتل مدنيان هما رجل وامرأة كانا على متن سيارة تمر عبر الجسر، وأصيبت ابنتهما القاصر.”

أضاف البيان أن المحققين يعملون على تحديد المتورطين في تنظيم وتنفيذ هذه الجريمة من أفراد الخدمات الخاصة والتشكيلات المسلحة الأوكرانية.

من جهتها، اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الاثنين، أوكرانيا بشن الهجوم على الجسر بمشاركة بريطانيا والولايات المتحدة”.

وقالت زاخاروفا، إن “هجوم اليوم (الاثنين) على جسر القرم نفذه نظام كييف. هذا النظام إرهابي ولديه كل السمات المميزة لمجموعة من مجموعات الجريمة المنظمة الدولية”.

وأضافت: “يتخذ المسؤولون الأوكرانيون القرارات بمشاركة مباشرة من أجهزة مخابرات وسياسيين في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا. الولايات المتحدة وبريطانيا مسؤولتان عن كيان دولة إرهابية”.

ولم تقدم زاخاروفا أدلة على ما قالته، فيما أكد الكرملين أنه سيعمل على منع تكرار مثل هذا الحادث، مشيراً إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعاً عبر الفيديو مساء الاثنين، لبحث الهجوم على القرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى