ستة صواريخ تسقط على مطار بغداد الدولي وتصيب طائرة تركية

سقطت ما لا يقل عن 6 صواريخ على مطار بغداد الدولي بالجناح المدني، فجر اليوم الجمعة، وتسببت في أضرار لطائرة تتبع الخطوط الجوية التركية، حسب ما أفاد به مصدر أمني عراقي.

وأضاف المصدر أن “الدفاعات الجوية العراقية فعّلت نظام منع الصواريخ في المطار، واستطاعت أن توقف عدداً منها”، لافتاً إلى أنها سقطت في منطقة المدرج أو مناطق قريبة من الجانب المدني.

ويعد هذا الهجوم، الذي اقتصر على الصواريخ فقط، الثاني من نوعه، الذي يستهدف مطار بغداد، خلال يناير الجاري، هذا الشهر.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال قائد الدفاع الجوي العراقي الفريق الركن معن السعدي، إن المنظومات المضادة للطائرات المسيرة في بلاده “محدودة وقليلة، ولكن بغداد تسعى لتطويرها”، وذلك على خلفية هجمات متعددة بالطائرات المسيرة، تعرضت لها العاصمة بغداد.

وشهد العراق خلال الفترة الماضية ضربات بالطائرات المسيرة المفخخة على العديد من القواعد العسكرية والمطارات المدنية والقنصليات الأجنبية داخل البلاد، ومن أبرز تلك الهجمات، ما تعلق باستهداف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في نوفمبر الماضي.

وكان مصدر أمني عراقي، قد أفاد الثلاثاء الماضي، بأن 3 صواريخ سقطت بمدينة الكرمة في قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الأنبار، بالقرب من مقر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونتج عن القصف إصابة طفلين، فيما طوقت القوات الأمنية المدينة.

وفي 13 يناير الجاري سقوط صاروخان على السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء في بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى