سفينة حربية أمريكية تعترض صواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن

اعترضت سفينة حربية أمريكية، يوم الخميس، صواريخ أطلقت من اليمن في البحر الأحمر، حسب ما أفاد مسؤولون أمريكيون. ويعتقد أن الحوثيين وراء الهجوم.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم: تم إطلاق العديد من الصواريخ على سفينة حربية اميركية تابعة للبحرية الأمريكية بالقرب من اليمن، وتم إسقاط الصواريخ واعتراضها.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن الصواريخ أطلقها مقاتلو جماعة الحوثي المدعومين من إيران. فيما قال مسؤول اآخر إنه تم اعتراض صاروخين أو 3 صواريخ.

وأشار المصدران إلى أنه لم يتضح بعد الهدف الذي كانت تستهدفه الصواريخ، ومن الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت على السفينة “يو إس إس كارني” أو أطلقت باتجاه هدف آخر.

ويأتي ذلك وسط مخاوف كبيرة بشأن التحركات الإيرانية المحتملة مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب على حماس.

وأضافت المصادر أنه ربما استهدفت هذه الصواريخ السفينة الأمريكية بشكل مباشر.

إلى ذلك كشف مصادر أمنية وعسكرية في اليمن، أن مليشيات الحوثي أطلقت يوم الخميس، سربا من الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه بارجة أمريكية بالبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر اليمنية، أن مليشيات الحوثي أطلقت أكثر من 10 طائرات مسيرة و3 صواريخ؛ منها مضادة للسفن من مزارع الجر في مديرية عبس غربي محافظة حجة باتجاه شمال البحر الأحمر لحظة ابحار مدمرة أمريكية.

وقالت المصادر إن الهجوم كان مزدوجا واستخدمت فيه مليشيات الحوثي المدعومة من إيران الطائرات بدون طيار المفخخة، إلى جانب مقذوفات متعددة منها مضادة للسفن وانطلقت من أحد مواقعها المطلة على البحر الأحمر.

وعبرت السفينة الأمريكية «يو إس إس كارني» قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنها «ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط».

ويأتي هذا الحادث وسط مخاوف كبيرة بشأن تحركات إيرانية محتملة مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في مهاجمة غزة في أعقاب هجوم حماس يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى