سوليفان يلتقي برئيس حكومة اليمين الفاشي في إسرائيل

تل أبيب تبلغ واشنطن عن حاجتها لعدة أشهر في حربها على غزة

التقى مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم الخميس برئيس حكومة اليمين الفاشي في إسرائيل بنيامين نتنياهو ووزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت ومسؤولين آخرين.

وبحسب بيان من وزير الحرب الإسرائيلي، أبلغ غالانت سوليفان أن “تفكيك حماس يتطلب عدة أشهر”، مضيفاً أن حماس قامت منذ أكثر من عشر سنوات ببناء “بنيتها التحتية تحت الأرض وفوق الأرض”. وشدد على أن إسرائيل تحتاج إلى عدة أشهر “لتحقيق النصر” في غزة.

وبحسب بيان، ناقش غالانت وسوليفان ضرورة تمكين الإسرائيليين من العودة إلى منازلهم القريبة من الحدود اللبنانية”بعد نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب القتال مع حزب الله.

وأضاف البيان أن غالانت قال لسوليفان إن إسرائيل ستدعم الجهود الدولية للتصدي إلى التهديدات البحرية.

وكان البيت الأبيض أكد أمس الأربعاء مجددا على تصريحات الرئيس جو بايدن بأن إسرائيل تفقد الدعم في حربها ضد حركة حماس بسبب “القصف العشوائي” في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” Washington Post عن جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، قوله إن انتقادات بايدن لإسرائيل التي أدلى بها خلال حفل لجمع التبرعات في واشنطن “تعكس حقيقة الرأي العام العالمي”.

وتابع كيربي قائلا إن الدعم الأميركي لإسرائيل “لم يتراجع، لكن كانت لدينا مخاوف وقد عبرنا عن هذه المخاوف” لإسرائيل بشأن حملتها العسكرية في غزة”.

وقد أسفرت حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، إلى تدمير جزء كبير من القطاع، وتردي الأوضاع الإنسانية واستشهاد أكثر من 18,500 فلسطيني، وتشريد ونزوح أكثر من 1.5 مليون فلسطيني بعد تدمير منازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى