شرطة نيويورك تعلن حالة التأهب لتأمين محاكمة ترامب

بينما يعتزم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السفر إلى نيويورك يوم الإثنين قبل المثول أمام “محكمة مؤمنة بشكل خاص” يوم الثلاثاء، فقد بدأت عملية أمنية على أعلى مستوى لتأمين هذا الحدث التاريخي.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن أشخاص مطلعين، أن ترامب سيقضي ليلة الإثنين في نيويورك في انتظار استدعائه، يوم الثلاثاء، من قبل محكمة مانهاتن لمحاكمته في تهم جنائية لم تحدد بعد.

وأشارت إلى أن “لائحة الاتهام” التي تواجه ترامب قد تؤدي إلى “تحديات أمنية غير عادية في المحكمة”، خاصة وأن الرئيس السابق يواصل انتقاد القاضي المكلف بالقضية والمدعي العام.

أفادت شبكة “إن بي سي نيوز” نقلاً عن مصادر رسمية، أن إدارة شرطة المدينة أمرت بالارتداء الزي العسكري البالغ عددهم 36 ألف ضابط والاستعداد للانتشار الأسبوع المقبل.

قال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك الجمعة، إن “الضباط وضعوا في حالة تأهب” ومستعدون. “لضمان أن يتمكن الجميع من ممارسة حقوقهم سلميا”.

وذكر مسؤول أمني، تحدث للصحيفة الأميركية شريطة عدم الكشف عن هويته، أن فريقا من عملاء الخدمة السرية أجرى جولة في قاعة المحكمة لرسم خريطة لمسار ترامب داخل المبنى وخارجه. وتابع أن العشرات من عناصر الأمن سيعملون على تأمين سفر ترامب من فلوريدا إلى نيويورك.

ترامب ، 76 عامًا ، سيتم حجزه ، وأخذ بصمات أصابعه وأخذ صورة جثة في محكمة مانهاتن بعد ظهر يوم الثلاثاء قبل المثول أمام قاضٍ.

في حين لا تزال التهم المحددة مختومة ، يُعتقد أن القضية التي رفعها المدعي العام لمقاطعة نيويورك ألفين براج تدور حول مبلغ 130 ألف دولار دفعه ترامب لنجم إباحي قبل انتخابات 2016 الناجحة للغاية.

ومن المتوقع أن تتصاعد الاحتجاجات على جانبي القضية ، والتي وصفها الرئيس وأنصاره بـ “الاضطهاد السياسي” ، في المدينة ، مما يثير مخاوف من اندلاع أعمال شغب.

وقد أعلن أنصار ترامب ، بمن فيهم عضوة الكونغرس الجمهورية مارجوري تايلور جرين ، عن خطط للاحتجاج خارج قاعة المحكمة أثناء مثوله أمام المحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى