شويغو: أوكرانيا خسرت 66 ألف جندي منذ بدء “هجومها المضاد”

منذ بدء هجومها المضاد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، تكبدت أوكرانيا خسائر فادحة، دون أن تحقق أي اختراق على أي محور، وفقدت أكثر من 66 ألف جندي من قواتها و7600 قطعة سلاح بحسب ما كشف عنه وزير الدفاع الروسي  سيرغي شويغو، الثلاثاء.

وقال شويغو إن القوات الروسية تواصل تدمير البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، حيث تم قصف 34 مركز قيادة تابعة لقوات كييف في شهر واحد.

وأكد أن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية ما يسمى بالهجوم المضاد تجاوزت 66 ألف عسكري، و7600 قطعة سلاح.

وأوضح أن قوات كييف تهاجم أهدافا مدنية وتصور هذه الهجمات على أنها انتصارات عسكرية في محاولة لإخفاء فشل الهجوم المضاد.

وأضاف أن القوات الروسية أسقطت خلال الشهر الأخير أكثر من 1000 مسيرة أطلقتها قوات كييف، واعترضت 159 قذيفة صاروخية أطلقتها من أنظمة “هيمارس” الأمريكية، و13 صاروخا مجنحا غربيا.

وأكد شويغو أن قوات كييف تتكبد خسائر فادحة، وتحاول شن هجوم مضاد للشهر الثالث، دون أن تحقق أي تقدم على أي محور، وتحاول كييف يائسة أن تظهر للغرب بعض النجاح على الأقل، فيما لا يؤدي ذلك إلا لإطالة أمد النزاع.

 

وتابع شويغو: “القوات المسلحة الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من المناطق، تحاول القيادة الأوكرانية يائسة أن تستعرض للأمناء الغربيين على الأقل بعض النجاح في العمليات الهجومية من أجل الحصول على المزيد من المساعدة العسكرية والاقتصادية، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع”.

وأشار إلى أن القوات الروسية تمكنت من تعزيز مواقعها على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، بشكل كبير على طول الجبهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى