شويغو: القوات الأوكرانية حدّت من هجماتها على مختلف الجبهات

وتكبدت خسائر كبيرة خلال الأيام الـ16 الماضية

في أعقاب الاخفاقات الكبيرة التي لحقت بمحاولات أوكرانيا في هجماتها المضادة، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات الأوكرانية حدّت من هجماتها على مختلف الجبهات، وتعمل حاليا على إعادة ترتيب صفوفها.

وقال شويغو في اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة خلال الأيام الـ16 الماضية، وتعيد تجميع صفوفها حاليا.

وأضاف وزير الدفاع الروسي: “بعد شن هجماته على مدار الـ16 يوما الماضية وتكبده خسائر فادحة، قللت القوات الأوكرانية من نشاطها، وتعيد تجميع صفوفها الآن”، وأن ماتم تسليمه من أسلحة إلى كييف وسيتم تسليمه مستقبلا لن يؤثر على مسار العملية الروسية في أوكرانيا.

ولفت شويغو إلى أن احتياطيات التعبئة الأوكرانية لا حدود لها، ويبدو أن الدول الغربية مستعدة للقتال حتى آخر أوكراني.

كما أضاف أن القوات الروسية دمرت 18 مدرعة أمريكية “برادلي” من أصل 109 تم تسليمها لكييف، وتم تدمير 246 دبابة غربية وسوفيتية.

وأوضح الوزير شويغو، أن البيانات المتعلقة بالخسائر التي لحقت بقوات كييف خلال هجومها المضاد الذي شنته في الـ4 من يونيو تم الحصول عليها باعتراض اتصالات القادة الأوكرانيين.

كما لفت شويغو إلى أن القوات الأوكرانية ستتسلم 250 دبابة من الغرب خلال 2023 بما فيها 120 “ليوبارد” و”31 أبرامز”.

ولفت إلى أن القوات المسلحة الروسية ستشكل فيلقا احتياطيا من قوام المتطوعين والمتعاقدين حتى نهاية يونيو الحالي، وإمداده بأكثر من 3 آلاف آلة عسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى