صافرات الإنذار تدوّي في عدد من المدن الأوكرانية

دوّت صافرات الإنذار محذرة من غارات جوية، صباح اليوم الأحد، في مناطق بولتافا ودنيبروبيتروفسك وكيروفوهراد في أوكرانيا، وفقا لوزارة التحول الرقمي في البلاد.

وفي وقت سابق، ليلة الأحد، أظهرت خريطة وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا عبر الإنترنت أن تحذيرات من الغارات الجوية صدرت في مناطق بولتافا وخاركيف ودنيبروبيتروفسك الأوكرانية، وكذلك الأجزاء التي تسيطر عليها أوكرانيا من منطقة زابوروجيه.

 

وقال فلاديمير روغوف، عضو المجلس الرئيسي لإدارة زابوروجيه الإقليمية، على تيليغرام في وقت متأخر إنه سمع العديد من الانفجارات في مدينة زابوروجيه التي تسيطر عليها أوكرانيا وانطلقت صافرات الإنذار عن غارات جوية بعد الانفجارات الأولية.

وتنفذ روسيا ضربات دقيقة ضد البنية التحتية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر (بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم).

وقال رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، في نوفمبر إن حوالي 50٪ من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا قد تضررت.

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في ديسمبر إنه في هذا الوقت، من المستحيل استعادة البنية التحتية للطاقة في البلاد إلى 100٪، وهذا هو السبب في أن انقطاع التيار الكهربائي المقرر لا يزال ساري المفعول في معظم مدن ومقاطعات أوكرانيا.

 

على صعيد آخر، أعلن رمضان قاديروف، رئيسُ جمهورية الشيشان المرتبطه فدرالياً مع روسيا، عن إرسال 300 مقاتل من قوات الشيشان الخاصة المحترفين للقتال في المهام الأكثر خطوره في دونباس.

يأتي ذلك فيما أكد سيرغي كيرينكو، النائب الأول لرئيس إدارة الرئيس الروسي، أن مهام العملية الخاصة والتي حدّدها الرئيس فلاديمير بوتين، قيد الإنجاز، مبينا أنه “بالتأكيد سيكون هناك نصر.”

وقال كيرينكو للصحافيين: “المهام التي حدّدها الرئيس في العملية العسكرية الخاصة ستكون منجزة في كافة الأحوال. وسيكون النصر أكيدا”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أصدر التعليمات بتنفيذ وقف لإطلاق النار على طول خط التماس بأكمله في منطقة العملية العسكرية الخاصة من الساعة 12:00 يوم 6 يناير حتى 00:00 يوم 8 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى