عدوان إسرائيلي على محيط دمشق يتسبب بإصابة عسكريين وأضرار مادية

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، يوم الخميس، أن محيط العاصمة السورية دمشق تعرض لعدوان إسرائيلي جوي أسفر عن إصابة عسكريين إثنين، ووقوع أضرار مادية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة الواحدة وعشرين دقيقة من فجر اليوم الخميس نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل”.

وقد أكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع السورية، صباح اليوم الخميس، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وقال المصدر عسكري في بيان: “في حوالي الساعة 20 : 1 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

 

وأضاف البيان: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وفي وقت سابق، صباح اليوم، أفاد مصدر صحافي، بسماع دوي عدة انفجارات في محيط العاصمة السورية، دمشق.

من جانبه، قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن مضادات الدفاع الجوي السوري تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق‎‎.

وتتعرض الأراضي السورية بشكل دوري لضربات جوية، تقول الحكومة السورية إنها من تنفيذ إسرائيل، بينما لا تؤكد تل أبيب أو تنفي أنها وراء تلك الهجمات المتكررة.

 

وتطالب سوريا بشكل متكرر مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى