عزل بايدن: اللجنة القضائية تستدعي أحد أعضاء فريق التحقيق مع نجل بايدن

الجمهوريون بمجلس النواب الأمريكي لا يزالون مصرين على المضي قدما من أجل عزل الرئيس جو بايدن، وذلك قبل عام على انتخابات الرئاسة، اذ استدعت اللجنة القضائية بمجلس النواب، التي يقودها الجمهوريون، أحد أعضاء فريق التحقيق مع نجل بايدن.

وقال موقع “أكسيوس” الأمريكي، إن اللجنة طالبت بأن يقدم مساعد المدعي العام الأمريكي لولاية ديلاوير، شهادته بحلول السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأضاف الموقع أن هذا الطلب يشير إلى توسيع اللجنة تحقيقها في ادعاءات اثنين من المبلغين عن مخالفات مصلحة الضرائب الأمريكية بأن وزارة العدل أبطأت تحقيقها في قضية هانتر بايدن.

ونشر “أكسيوس” مقتطفات من رسالة النائب الجمهوري عن ولاية أوهايو جيم جوردان، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، وهي الرسالة التي صاحبت أمر الاستدعاء.

وجاء في الرسالة أنه “بناءً على تحقيق اللجنة حتى الآن، من الواضح أن لديك معلومات متخصصة وفريدة من نوعها غير متاحة للجنة من خلال مصادر أخرى التي بدونها لن يكون تحقيق اللجنة مكتملاً”.

واستشهد جوردان في رسالته بشهادة عملاء مصلحة الضرائب غاري شابلي وجوزيف زيجلر ومصادر أخرى تشير إلى أن مساعد المدعي العام كان له “دور مركزي” في تحقيق وزارة العدل بقضية هانتر بايدن، بقيادة المحامي الخاص ديفيد فايس.

وبحسب الرسالة، فإن “المعلومات المتاحة للجنة تشير إلى أنك -سواء بشكل مباشر أو عن طريق توجيه الآخرين- مسؤول عن العديد من قرارات الانحراف عن بروتوكول التحقيق القياسي في أثناء تحقيق الوزارة مع هانتر بايدن”.

ومؤخرا، قالت وسائل إعلام متعددة إن ديفيد فايس أخبر اللجنة القضائية في مجلس النواب، خلال مقابلة مغلقة، بأن الاعتبارات السياسية “لم تلعب أي دور في اتخاذ القرار لدينا” في هذه القضية.

من جانبها، لم ترد وزارة العدل الأمريكية على الفور على طلب موقع “أكسيوس” للتعليق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى