عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يحشد دباباته استعداداً لغزو رفح

أفادت مصادر طبية فلسطينية، السبت، بأن 8 أشخاص استشهدوا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت، فيما يقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحشد عشرات الدبابات والمدرعات العسكرية على طول حدوده مع جنوب القطاع استعدادا للعملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح .

وقالت المصادر إن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلاً في حي السلطان بالمخيم النصيرات ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين بينهم رضيعة، وصلوا أشلاء إلى المستشفى”، فيما قضى 4 آخرون وأصيب نحو 30 في قصف منزل آخر في المخيم ذاته.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت قصفها على منطقة المغراقة بوسط القطاع أيضاً، وتواصل القصف على مدينة غزة شمال القطاع وتركز على حي الشجاعية.

ذلك فيما يقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحشد عشرات الدبابات والمدرعات العسكرية على طول حدوده مع جنوب قطاع غزة استعدادا للعملية العسكرية في مدينة رفح الحدودية التي يتجمع فيها حوالي 1.4 مليون نازح فلسطيني.

وتمركزت الدبابات وناقلات الجند المدرعة بالقرب من معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي الجمعة بجوار رفح.

وتزعم إسرائيل أن رفح هي آخر معقل لحماس في غزة، بعد أكثر من ستة أشهر من الحرب، ويتوعد رئيس حكومتها الفاشية بنيامين نتنياهو باجتياحها، رغم التحذيرات الدولية من وقوع كارثة إنسانية.

وكان نتنياهو قد تعهد بغزو رفح الواقعة على طول الحدود المصرية، كجزء من خطته المزعومة لتدمير حركة حماس.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت الجمعة، ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 34 ألفاً و356 شخصاً، وعدد المصابين إلى 77 ألفاً و368.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى