فاغنر ترفع العلم الروسي فوق مقر إدارة أرتيوموفسك (باخموت)

أكد مؤسس مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، اليوم الاثنين، رفع العلم الروسي فوق مقر إدارة أرتيوموفسك (باخموت) وأن قواته سيطرت على هذه المدينة “بالمعنى القانوني”.

وقال بريغوجين في مقطع فيديو نشره مكتبه الصحفي في “تيلغرام”: ” 2أبريل، الساعة 23:00 تماما. وخلفي مبنى إدارة المدينة (أرتيموفسك). وهذا هو العلم الروسي – لروح فلادلين تاتارسكي. لقد كتبت “ذكرى طيبة” على هذا العلم. وبشكل قانوني أخذنا باخموت.”

ولفت بريغوجين إلى أن قادة وحدات القوات الروسية، الذين يتولون إدارة المدينة ووسطها بأكمله، “سيقومون بتعليق ورفع اللافتات والأعلام”. موضحا أن “العدو بقي في الأحياء الغربية للمدينة.”

يُشار إلى أنه قبل أيام قليلة، اعترفت هيئة الأركان الأوكرانية بتحقيق القوات الروسية “نجاحا جزئيا” على محور أرتيوموفسك (باخموت).

وجاء في بيان لها أنه “على محور باخموت يواصل العدو العمليات الهجومية وحقق نجاحا جزئيا هناك”.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين عن تطهير المنطقة الصناعية في المدينة بالكامل تقريبا من عناصر ونازيي قوات كييف.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد قال يوم الأحد، إن الوضع العسكري حول مدينة باخموت، التي تحاصرها القوات الروسية منذ أشهر، “ملتهب للغاية”.

وأضاف زيلينسكي في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي، أن شخصين لقيا حتفهما في هجوم روسي بقذائف المورتر في منطقة سومي الشمالية.

وأشار إلى التقارير التي أفادت في وقت سابق بأن قصفاً روسياً أدى إلى مقتل ستة أشخاص في مدينة كوستيانتينيفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى