فاغنر تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة باخموت الاستراتيجية

خلال مقطع فيديو بثته خدمته الإعلامية على “تليغرام” وظهر فيه بـ”زي قتالي” أمام صف من المقاتلين يحملون الأعلام الروسية ولافتات مجموعة “فاغنر“، أعلن مؤسس المجموعة يفغيني بريغوجين، السيطرة الكاملة على مدينة باخموت الاستراتيجية، اليوم السبت، بعد 224 يوماً من القتال الشرس.

وأكد بريغوجين السيطرة على باخموت بالكامل.. من منزل إلى منزل”. ويمكن سماع دوي الانفجارات من مسافات بعيدة خلال حديث بريغوجين في المقطع المصور.

وقال بريغوجين إن قوات “فاغنر” ستبدأ مغادرة باخموت في 25 مايو وستسلم المدينة للجيش الروسي، و”سنقوم بتفتيش كامل للمدينة، وسنقيم مواقع دفاعية ونسلمها للعسكريين. من جهتنا، سنعود الى القواعد”.

وباخموت مدينة استراتيجية في الصراع العسكري الدائر بين روسيا وأوكرانيا وتتبادل موسكو وكييف إعلان السيطرة على أجزاء منها بين الحين والآخر. وقد بدأ الهجوم الرئيسي على المدينة في 1 أغسطس 2022، حيث أصبحت جبهة باخموت – سوليدار محوراً هاماً للحرب عقب الهجمات الأوكرانية المضادة في خاركيف وخيرسون اعتباراً من أكتوبر 2022، كونها واحدة من الخطوط الأمامية القليلة في أوكرانيا.

وكان قائد مجموعة “فاغنر” قال في رسالة على تطبيق “تليغرام” فجر الجمعة إن السيطرة على مدينة باخموت حيث تتركز المعارك في شرق أوكرانيا منذ أشهر، غير مرجحة في الأيام المقبلة، مضيفاً إنه “من غير المرجح أن يتم أخذ باخموت بالكامل غدا أو بعد غد”، مشيرا إلى معارك عنيفة في الضواحي الجنوبية الغربية للمدينة. وأضاف “لم نأخذ باخموت بعد.. هناك طلب مهم: السعادة تحب الصمت.. دعونا ننهي عملنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى