فرار رموز نظام الرئيس السوداني المعزول من سجن كوبر

قال مستشار قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي، أن تهريب قيادات البشير ورموز النظام المعزول من سجن كوبر صدمة وانتكاسة للشعب السوداني، فيما كشف أحمد هارون، المسؤول السوداني السابق في نظام المعزول، عمر البشير، مساء الثلاثاء، أنه غادر سجن كوبر مع مسؤولين سابقين آخرين، وأنهم سيوفرون الحماية لأنفسهم.

وأضاف مستشار حميدتي إن: البشير وقياداته تم تهريبهم بعد عملية عسكرية وإطلاق نار بتدبير من الاستخبارات العسكرية.

وقال إن البرهان أصبح رهينة لقرار الحركة الإسلامية في الجيش وأن القيادات الموالية للبشير في الجيش هي المسؤولة عن إطلاق سراحه.

وأشار مستشار حميدتي إلى سيطرة قوات الدعم السريع على مداخل الخرطوم وعلى المؤسسات الرئيسية وأنهم على استعداد لتمديد الهدنة إذا لم يخرقها الجيش لوقف معاناة السودانيين لعودة الهدوء ورفع الجثث التي تحلل بعضها في الشوارع.

وقد أكد أحمد هارون، المسؤول السوداني السابق في نظام المعزول عمر البشير، مساء الثلاثاء، أنه غادر سجن كوبر مع مسؤولين سابقين آخرين، وأنهم سيوفرون الحماية لأنفسهم.

وأوضح في تسجيل صوتي أن إدارة السجن قامت باجلاء القيادات تحت حراسة محدودة حيث كان متوقعا صدور قرار بإطلاق سراحهم بسبب الأحداث الراهنة إلا أن ذلك لم يحدث.

وقال هارون في بيانه أن “الحفاظ على كيان الوطن مقدم على أي مشروع حزبي أو سياسي”، داعياً السودانيين إلى دعم القوات المسلحة، وطالب منتسبي قوات الدعم السريع بـ”الانخراط مع إخوتهم في الجيش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى