موجز أخبار فيروس كورونا

موجز أخبار فيروس كورونا:

يستمر فيروس كورونا في حصد الأرواح، وتحاول حكومات الدول المتعددة فرض إجراءات استثنائية في محاولة لاحتوائه، مع غياب لقاح أوعلاج مثبت للوباء، لا يزال أكثر من ثلاثة مليارات نسمة معزولين داخل منازلهم في جميع القارّات.

في هذا التقرير الموجز، يقدم ” الأوبزرفر العربي” آخر التطورات وأحدث المستجدات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

– تخطّى عدد الوفيّات الناجمة عن وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة ثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 164 ألفاً، بحسب ما أظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

– أعلنت أبرشية روما الإثنين أنّ الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس، النائب البابوي العام على الأبرشية، خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بفيروس كورونا المستجدّ.

ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في إيطاليا إلى أكثر من 11,500 قتيل وما لا يقل عن 101 ألف مصاب حتى الآن.

توقّع البنك الدولي في تقرير أن يُلحق وباء كوفيد-19 أضراراً فادحة بجهود مكافحة الفقر في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ، محذّراً من أنّ السيناريو الأكثر تشاؤماً يتوقّع تزايد أعداد الفقراء في هذه المنطقة بمقدار 11 مليون شخص من انخفاضها.

وقال البنك ومقرّه واشنطن إنّه، بالمقارنة مع التوقّعات السابقة لفترة ظهور الوباء، فإنّ السيناريو الأكثر تفاؤلاً يشير إلى أنّ 24 مليون شخص كان متوقّعاً أن يخرجوا من وهدة الفقر هذا العام سيظلّون يعيشون بأقلّ من 5,5 دولار في اليوم.

– تبنّى مجلس الأمن الدولي الإثنين، للمرة الأولى في تاريخه، قرارات عبر تصويت خطي، في آلية اضطر للجوء إليها لتسيير شؤونه في ظلّ جائحة كوفيد-19 التي فرضت على أعضائه منذ 12 آذار/مارس العمل عن بُعد.

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى