قصف صاروخي يستهدف قاعدة “الرميلان” الأمريكية في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء أمس الاثنين، أن قاعدة “الرميلان” الأمريكية في سوريا، تعرضت لهجوم بـ15 صاروخًا أطلقت من العراق، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة المركزية في منشور عبر منصة “إكس”: “في تمام الساعة 2:15 مساءً في 3 ديسمبر(كانون الأول الجاري)، تم إطلاق 15 صاروخًا من عيار 122 مم من العراق على قاعدة “الرميلان” الأمريكية في سوريا. لم تحدث إصابات للأفراد أو أضرار للمعدات”.

 

وأضاف المنشور أن “فرقة المهام المشتركة حددت نقطة الإطلاق، والتي اتضح أنها شاحنة وقود تم تعديلها لإطلاق ما يصل إلى 20 صاروخًا”، وقامت القيادة المركزية الأمريكية بتقديم هذه المعلومات إلى قوات الأمن العراقية للتحقيق في الحادثة، بحسب المنشور.

 

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، أشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أن قوات التحالف الذي تقودها الولايات المتحدة قد قتلت خمسة أشخاص كانوا يعتزمون إطلاق طائرة مسيرة في منطقة كركوك في العراق، خلال نهاية الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن جميع القواعد اللاشرعية التابعة لقوات الجيش الأمريكي أو ما يسمى قوات “التحالف الدولي” المزعوم ، انطلاقًا من قاعدة التنف في ريف حمص على الحدود السورية – الأردنية – العراقية، مرورًا بقواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور، وصولًا إلى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية بريف الحسكة، تعرضت خلال الأسابيع الماضية إلى أكثر من 50 هجوما صاروخيا أو عبر الطائرات المسيرة الانتحارية والتي خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قد أعلنت الشهر الماضي، أن “القوات الأمريكية في العراق وسوريا، تعرضت لـ66 هجوما، منذ 17 أكتوبر (تشرين الأول الماضي)، ما أدى إلى إصابة 62 شخصا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى